الغاز يواصل ارتفاعه في أوروبا بسبب إضرابات عمال أستراليا

هلا أخبار – واصلت أسعار الغاز الطبيعي صعودها للجلسة الثالثة على التوالي في أوروبا، مع استمرار الإضرابات العمالية في بعض منشآت تصدير الغاز الأسترالية.

وصعدت العقود المستقبلية المعيارية بما يصل إلى 7.2% الاثنين. وتقدمت “شيفرون” بطلب إلى هيئة تنظيم العمل للمساعدة في حل نزاعها مع النقابات العمالية في منشأتي الغاز الطبيعي المسال بغورغون وويتستون.

وبدأ العمال إضرابات جزئية يوم الجمعة، ما يشكل تهديدا على المنشآت التي زودت الأسواق بـ7% تقريبا من امدادات الغاز الطبيعي المسال العالمية خلال العام الماضي.

وأدى التلويح بالإضراب إلى إثارة مخاوف سوق الغاز الأوروبية لأكثر من شهر، ما تسبب بدوره في تقلبات واسعة بالأسعار، وسلط الضوء على اعتماد العالم الكبير على تدفقات الوقود.

فضلا عن ذلك، ما تزال صادرات الغاز النرويجية عبر خطوط الأنابيب مضطربة بسبب أعمال الصيانة في المنشآت الرئيسية بالبلاد، حيث تمديد أعمال الصيانة الأوسع نطاقاً في حقل ترول العملاق حتى يوم الثلاثاء.

وارتفعت العقود المستقبلية الهولندية للشهر الأقرب (معيار سوق الغاز الأوروبية) بنسبة 3.74% إلى 35.80 يورو لكل ميغاواط في الساعة بحلول الساعة 8:25 صباحا في أمستردام.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق