250 ألف عامل بالقطاع الصناعي في الأردن

هلا أخبار – شارك رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان، فتحي الجغبير في قمة أصحاب العمل في آسيا، التي تنظمها المنظمة الدولية لأصحاب العمل، في العاصمة اليابانية طوكيو.

وأشار الجغبير خلال القمة التي تبحث مرونة الأعمال والقدرة التنافسية، إلى دور الصناعة الأردنية في التشغيل، باعتبار القطاع الصناعي المشغل الأكبر للعمالة في الأردن، وأحد أهم مكونات الاقتصاد الوطني، كونه يسهم بفعالية في تحقيق التنمية المستدامة وتوفير فرص عمل جديدة للشباب الأردني.

ولفت إلى أن عدد العاملين في القطاع الصناعي يصل حالياً إلى قرابة 250 ألف عامل وعاملة، يشكلون 21 بالمئة من إجمالي القوى العاملة المحلية.

وشارك الجغبير في جلسة متخصصة حول سلاسل التوريد، عرض خلالها لآليات تطوير سلاسل التوريد وما حصل لها خلال جائحة كورونا من انقطاعات وارتفاعات في تكاليف النقل، مشيرا الى تجربة الأردن ودور الصناعة في ضمان عدم انقطاع السلع، وما قدمته الغرف لدعم لأصحاب العمل والتشارك مع الحكومة في تطوير سلاسل التوريد وأثرها على التوظيف والتشغيل.

وعرض خلال مشاركته بجلسة متخصصة حول دور أصحاب العمل، لتجربة غرفة صناعة الأردن في التأثير بالسياسات العامة في الأردن خاصة المتعلقة ببيئة الأعمال والاستثمار وتكلفة الطاقة وسوق العمل، ودور الغرف في التحول التكنولوجي والاقتصاد الأخضر، وخطط الاستدامة والتطوير.

وعلى هامش القمة، بحث الجغبير خلال لقائه عددا من رؤساء الغرف والاتحادات العربية والآسيوية، تعزيز التعاون بين غرف الصناعة الأردنية وهذه الاتحادات.

وتناقش القمة موضوعات مهمة لتعزيز القدرة التنافسية للشركات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والدول العربية، والتعاون بين المنظمات الأعضاء في منظمة أصحاب العمل.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق