وزير العدل يستقبل سفيري الجزائر وبعثة الاتحاد الأوروبي

هلا أخبار – استقبل وزير العدل الدكتور أحمد الزيادات صباح اليوم الثلاثاء في مكتبه سعادة السفير الجزائري السيد عبد الكريم بحة والوفد المرافق له بحضور الأمين العام للشؤون القضائية القاضي د. سعد اللوزي. والأمين العام للشؤون الإدارية والمالية السيدة خلود العبادي.

وأكد  الزيادات خلال اللقاء على عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين، وأهمية تبادل الخبرات في المجالات القانونية، وبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي المشترك بما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين.

وأشار إلى أن المملكة الأردنية الهاشمية والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية تربطهما اتفاقية للتعاون القانوني والقضائي منذ العام 2001، وتطرق الجانبان إلى مشروع مذكرة تفاهم بين وزارتي العدل والمتعلقة بتعزيز التعاون وتبادل التجارب والخبرات في المجال القانوني والقضائي الجاري العمل على السير في إجراءات توقيعها متمنياً المزيد من التعاون مستقبلاً.

من جانبه استذكر السفير الجزائري مواقف المملكة الأردنية الهاشمية مع الشعب الجزائري مثمناً التعاون بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات القانونية بما يخدم المصالح المشتركة والقضايا العربية.

وفي ذات الإطار، التقى وزير العدل الدكتور أحمد الزيادات في مكتبه اليوم الثلاثاء سعادة سفير بعثة الاتحاد الأوروبي السيد بيير كريستوف تشاتز يسافاس والوفد المرافق له وبحضور الأمين العام للشؤون القضائية القاضي د. سعد اللوزي والأمين العام للشؤون الإدارية و المالية السيدة خلود العبادي.

وفي بداية اللقاء هنأ الدكتور الزيادات سعادة السفير كريستوف بتعيينه سفيرا لبعثة الاتحاد الأوروبي في عمان وتمنى له التوفيق في موقعه الجديد سفيرا للاتحاد الأوروبي في الأردن .

وأشاد د. الزيادات بعمق العلاقات التي تربط الأردن بالاتحاد الأوروبي مثمناً دور الاتحاد الأوروبي بدعم قطاع العدالة.

وقد بحث الجانبان خلال اللقاء سير مشروع دعم سيادة القانون من خلال الموازنة الممول من الإتحاد الأوروبي للأعوام (2023-2026) وسبل تعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين.

من جانبه أكد كريستوف على عمق علاقات التعاون الثنائي المشترك بين وزارة العدل والاتحاد الأوروبي الذي يهدف لدعم سيادة القانون.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق