“السير” تشدد على ممنوعية جلوس الأطفال بالمقاعد الأمامية للمركبات

هلا أخبار – أكد مندوب إدارة السير انه وبالتزامن مع نهاية الإسبوع والذي يتسم بإقامة الأفراح على ضرورة الفرح بشكل حضاري وتجنب القيادة على شكل مواكب وعدم خروج الأجساد من المركبات حفاظا على سلامة السائقين ومستخدمي الطريق وتجنب إعاقة حركة السير .

وأضاف ضابط عمليات السير في التقرير المروري، أن جميع الطرق تشهد حركة سير نشطة وانسيابية ، وتم توزيع مجموعات السير على كافة مناطق الاختصاص، وعلى مداخل العاصمة والتقاطعات الحيوية للمحافظة على انسيابية حركة السير وإزالة العوائق وضمان الوصول الآمن للمواطنين إلى وجهاتهم المختلفة وأكد الجاهزية التامة للتعامل مع النشاط في حركة السير العكسية المتوقعة باتجاه المحافظات وبلا عوائق تذكر.

ودعا السائقين قبل تغيير المسرب التأكد من خلو المسرب المجاور وإشعار مستخدمي الطريق بذلك من خلال الإشارات الضوئية وعدم تغيير المسرب بشكل مفاجئ مؤكدا أن تغيير المسرب بشكل مفاجئ من المخالفات الخطرة التي تسبب الحوادث المرورية التي يتنج عنها الإصابات والوفيات لا سمح الله، وفق إذاعة الأمن العام.

كما شدد على ممنوعية جلوس الأطفال في المقاعد الأمامية للمركبات للمحافظة على سلامتهم بالدرجة الأولى ولتجنب وقوع حوادث السير .

وختم ضابط عمليا ت السير حديثه لإذاعة الأمن العام بالتأكيد على أنه وبالتزامن مع عطلة نهاية الاسبوع ضرورة الالتزام بقواعد وأولويات المرور والابتعاد عن المخالفات الخطرة للمحافظة على انسيابية حركة السير و المحافظة على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق كما دعا إلى عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة إلى ذلك.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق