السعودية وروسيا تستمران بالخفض الطوعي لصادرات النفط

هلا أخبار – أعلنت وزارة الطاقة السعودية، اليوم الأربعاء، استمرار الخفض الطوعي البالغ مليون برميل يوميا، والذي بدأت المملكة العربية السعودية بتطبيقه في تموز الماضي، وتم تمديده لاحقاً حتى نهاية كانون الأول القادم، ليصبح إنتاج البلاد في شهري تشرين الثاني وكانون الأول المقبلين ما يقارب 9 ملايين برميل يوميا.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، عن مصدر مسؤول في الوزارة قوله إنه ستتم مراجعة قرار هذا الخفض، الشهر القادم للنظر بزيادة الخفض، أو زيادة الإنتاج.

وأوضح المصدر أن هذا الخفض هو بالإضافة إلى الخفض الطوعي الذي سبق أن أعلنت عنه السعودية في نيسان الماضي والممتد حتى نهاية كانون الأول 2024.

وأكد المصدر أن هذا الخفض الطوعي الإضافي، يأتي لتعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول (أوبك+) بهدف دعم استقرار أسواق البترول وتوازنها.

وفي سياق متصل، أكدت الحكومة الروسية، اليوم الأربعاء، أن روسيا ستواصل خفضها الطوعي لصادرات النفط البالغ 300 ألف برميل يوميا، حتى نهاية العام الحالي، وسيتم مراجعته الشهر المقبل.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، خلال مؤتمر صحفي: “قرار الخفض الطوعي ستتم مراجعته الشهر المقبل للنظر في تعميق الخفض، إضافة إلى تخفيض طوعي أعلنت عنه روسيا في نيسان الماضي، والذي يمتد حتى نهاية العام المقبل”.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق