120 ألف شخص استفادوا من مشاريع “الإغاثة الدولية” الصحية في الأردن

هلا أخبار – أكدت مديرة منظمة الإغاثة الدولية في الأردن، نيفيدتا مونجا، استفادة نحو 120 ألف شخص من خلال مشاريع المنظمة الصحية في الأردن منذ عام 2019، وبالشراكة مع وزارة الصحة.

وقالت إن التوسعة الجديدة لمركز صحي الخالدية الشامل في محافظة المفرق، التي افتتحت اليوم الأربعاء بحضور ممثلين عن وزارة الصحة، تأتي استمرارا لدعم المنظمة لتعزيز قدرة القطاع الصحي الأردني، مشيرة إلى التزامها بذلك.

كما أكدت الاستمرار لمواصلة تعزيز الأنظمة الصحية الوطنية ودعم القطاع الصحي لتقديم خدمات صحية أفضل للأردنيين واللاجئين.

من جانبه، أوضح منسق قطاع الصحة في المنظمة، لؤي ابو سمور، أن شراكة لجنة الإغاثة الدولية ووزارة الصحة ثابتة وطويلة الأمد، مشيرا إلى الانخراط في العديد من الخطط الممتدة لسنوات لتعزيز الأنظمة الصحية في مرافق الصحة عامة، وخاصة في المنطقة الشمالية من الأردن.

بدوره، قال مدير صحة المفرق، الدكتور فيصل مكاحلة، إن التوسعة المركز من شأنها المساهمة بتقديم خدمات صحية مثلى للمواطنين في المنطقة التي يصل عدد سكانها إلى نحو 60 ألف شخص من الأردنيين واللاجئين السوريين، لافتا إلى أن المركز يقدم العديد من الخدمات الصحية لحوالي 5500 مريض شهريًا.

وأشاد بالشراكة والتعاون الممتد مع منظمة الإغاثة الدولية، لافتا إلى أن هذه التوسعة سترفع من سوية الخدمات المقدمة للمجتمع، إضافة إلى المساهمة في زيادة الوعي الصحي والوقاية من الأمراض.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق