يديعوت أحرونوت: عدد القتلى الإسرائيليين قد يرتفع إلى 1000

مقتل مواطنين أميركيين في أعقاب الهجمات على إسرائيل

هلا أخبار – كشفت مصادر صحفية إسرائيلية، أن عدد القتلى الإسرائيليين جراء العملية العسكرية التي نفذتها المقاومةمؤخرا قد يرتفع إلى 1000، فيما ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي المكثف على قطاع غزة إلى 436 شهيدا.

تفصيلا، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية في تقرير لها، إن عدد القتلى الإسرائيليين جراء العملية العسكرية الأخيرة قد يرتفع إلى 1000.

وبينما أكد الجيش الإسرائيلي أن عدد الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة تجاوز 100 أسير، قالت يديعون أحرونوت إن العدد قد يصل إلى 150.

يأتي هذا رغم أن وزارة الصحة الإسرائيلية قالت في بيانات محدثة، فجر الاثنين، أن عدد القتلى بفعل الهجمات الأخيرة وصل إلى 700 قتيل، فيما بلغ عدد المصابين 2382، منهم 345 بحالة خطيرة، و22 بحالة حرجة.

وفي واشنطن، أشار متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي إلى مقتل “العديد” من المواطنين الأميركيين في أعقاب الهجمات على إسرائيل، مضيفا أن المسؤولين الأميركيين ما زالوا على اتصال مع نظرائهم الإسرائيليين.

وجاءت التقارير الرسمية عن سقوط أميركيين قتلى في الصراع في الوقت الذي تنفذ فيه إسرائيل هجمات على قطاع غزة ردا على الهجوم الذي تعرضت له والذي يعد واحدا من أدمى الهجمات في تاريخها.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق