عبّاس وسوناك يبحثان هاتفيًا آخر التطورات في فلسطين

هلا أخبار – بحث رئيس دولة فلسطين محمود عباس، خلال اتصال هاتفي تلقاه، اليوم الاثنين، من رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك، آخر التطورات على الساحة الفلسطينية.

وأكد الرئيس الفلسطيني، ضرورة وقف الاعتداءات، والتوقف عن استهداف المدنيين الفلسطينيين، وإيجاد ممرات آمنة لإدخال المواد الإغاثية الطبية والغذائية، وتوفير المياه والكهرباء.

كما شدد الرئيس عباس، على منع محاولات تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة؛ لأن ذلك يعتبر بمثابة نكبة ثانية كما حدث في عام 1948، مطالباً رئيس الوزراء البريطاني بالعمل من أجل عدم حدوث ذلك.

كما أكد رفض قتل المدنيين من الجانبين، وأهمية إطلاق سراح المدنيين والأسرى المعتقلين من الجانبين، مجدداً التأكيد على التمسك بالشرعية الدولية والاتفاقيات الموقعة، ونبذ العنف واتباع الطرق السياسية والقانونية لتحقيق الأهداف الوطنية الفلسطينية.

وقال الرئيس عباس، إن السلام والأمن يتحققان من خلال تنفيذ حل الدولتين المستند لقرارات الشرعية الدولية، والاعتراف بدولة فلسطين.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء البريطاني، عن التزام بلاده بحل الدولتين، والاستعداد لتقديم مساعدات إنسانية عاجلة، والعمل مع الأطراف كافة من أجل وقف ما يجري من أحداث.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق