مياه اليرموك تمهل شركات إسكان 21 يوما لتصويب أوضاعها

هلا أخبار – أمهلت شركة مياه اليرموك، شركات إسكان عاملة في إربد، ثلاثة اسابيع لتصويب مخالفتها المتصلة بربط شبكات تصريف مياه الصرف الصحي على خطوط الشركة دون ترخيص والحصول على الموافقات اللازمة.

وقال مدير عام الشركة المهندس نبيل الزعبي، خلال لقائه مستثمرين بقطاع الإسكان، اليوم الإثنين في غرفة تجارة إربد، بحضور عضو هيئة المديرين في الشركة رئيس غرفة صناعة اربد هاني أبو حسان، ورئيس غرفة التجارة محمد الشوحة، وعدد من أعضاء مجلس الادارة، إن الشركة كانت ستحول ملف شركات الإسكان المخالفة للقضاء.

وأشار إلى أن عدد الشركات المخالفة تبلغ 50 شركة ربطت شبكات الصرف الصحي على خطوط الشركة، إضافة إلى مخالفات تتعلق بالمصنوعية.

وأوضح أن المهلة ستبدأ اعتبارا من يوم غد الثلاثاء، حيث سيصار إلى تشكيل لجنة فنية للتأكد من مواصفات التنفيذ وعمل تسوية للاعتداءات ماليا وفنيا، مشيرا إلى أن هذه المهلة لا تشمل الاعتداءات التي تتم بعد اليوم الاثنين.

ولفت إلى أن التسوية وفترة تصويب الأوضاع تتضمن تقديم شيك بنكي مصدق بقيمة 10 بالمئة من العقار لحين استلام الخطوط بعد سنة من الكشف عليها من قبل اللجنة الفنية، إضافة إلى تقديم مالك العقار تعهد خطي يلتزم به بتعويض أي متضرر مستقبلا من ارتداد مياه الصرف الصحي على أي شقة من العقار.

وبين الزعبي، أنه في حال عدم مطابقة التنفيذ للمواصفات، يتم الإيعاز لصاحب العلاقة لازالة الاعتداء والتنفيذ من قبل مقاول معتمد لدى شركة مياه اليرموك وتحت إشراف كوادرها.

وقال إنه وبعد موافقة اللجنة الفنية على استلام الخطوط والمناهل المنفذة حسب الأصول، يتم استيفاء غرامات الاعتداء بحسب قانون سلطة المياه، إضافة إلى رسوم الاشتراك بالصرف الصحي وأجور الانتفاع من خدمة الشبكة.

بدورها، ثمن ممثلو قطاع الإسكان من الشركات المخالفة التي حضرت اللقاء، استجابة شركة مياه اليرموك بمنحهم هذه المهلة لتصويب الأوضاع.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق