سلطة البترا: بحث المشكلة التنموية في قرية أم صيحون والاكتظاظ السكني

هلا أخبار – ترأس رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور فارس البريزات اليوم الأثنين إجتماعاً لمجلس المفوضين وكافة مدراء ومستشاري السلطة لمناقشة عدد من المواضيع والمشكلات الموجودة في الإقليم والمنطقة بشكل عام، ووضع خطط عمل واستراتيجيات للنهوض بالسلطة.

وأكد البريزات خلال اللقاء الذي تم في السلطة على ضرورة التشاركية والتنسيق للتغلب على الصعوبات وبذل جهود إضافية للنهوض بالسلطة والخدمات التي تقدمها لكافة الجهات والمجتمعات المحلية وزوار المدينة الأثرية على حدٍ سواء.

وقال البريزات إن المجلس سيضع خطط للعمل عليها خلال الفترة المقبلة والتركيز على العديد من الجوانب فيما يخص العملية السياحية وتوفير تجربة سياحية مناسبة لزوار البترا والبنية التحتية والإهتمام بالاستثمار والعديد من الجوانب الأخرى.

وأضاف البريزات أن التعامل بإيجابية وبشكل بنّاء مع المشاكل الموجودة في الإقليم حيث تحتاج المرحلة المقبلة لإحساس عالي بالمسؤولية والعمل بجدية تجاه كافة القضايا والخدمات التي تقدم من قبل السلطة.

وأشار البريزات إلى أهمية تعزيز ثقة المجتمعات المحلية في البترا بالسلطة وإيجاد بدائل للعمل في القطاع السياحي والإعتماد على قطاعات أخرى رديفة للسياحة.

وشدد البريزات على ضرورة وضع حد للمخالفات الموجودة في الموقع الأثري والحفاظ عليه كموقع تراث عالمي وله مكانته على خارطة السياحة العالمية ويعتبر وجهة عالمية ونحن مؤتمنون عليه نيابة عن العالم.

كما أشار البريزات إلى ضرورة حل المشكلة التنموية في قرية أم صيحون والاكتظاظ السكني فيها بالتعاون والتشارك مع كافة الجهات ذات العلاقة والمجتمعات المحلية من خلال وضع خطط عمل مناسبة لكافة الجهات بما يضمن تنمية شاملة مستدامة وإيجاد حلول على أرض الواقع.

وكان مجلس الوزراء قد أصدر قراراً مع بداية الشهر الحالي بإعادة تشكيل مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا وتعيين الدكتور فارس عبد الحافظ البريزات رئيساً لمجلس المفوَّضين، والدكتور إسماعيل ناصر أبو عامود نائباً للرَّئيس ومفوَّضاً لشؤون المحميَّة والسياحة ، وأيمن عبد المجيد المجالي ، والدكتورة فاطمة إبراهيم الهلالات، والمهندس حمزة سالم العلياني، أعضاءً في المجلس.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق