عمومية الجسر العربي للملاحة تعقد اجتماعها في الإسكندرية

هلا أخبار – استعرضت الجمعية العمومية لشركة الجسر العربي للملاحة، نشاط الشركة وموقفها المالي عن الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي.

جاء ذلك على هامش اجتماعات مجلس وزراء النقل العرب،في دورتها الـ 81 في مدينة الإسكندرية، بحضور وزيرة النقل وسام التهتموني، ووزير النقل المصري كامل الوزير، ووزير النقل العراقي رزاق السعداوي.

وأقرت الجمعية العمومية الموازنة التخطيطية للشركة لعام 2024، التي تهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة للمسافرين على خط العقبة-نويبع، واستغلال أسطول بواخر الشركة من خلال العمل على خطوط ملاحية جديدة، والتوسع بسياسة التأجير، وشراء وحدات بحرية جديدة.

وأكد وزراء النقل أهمية الحفاظ على هذه الشراكة العربية المميزة، وتوفير تسهيلات للشركة لزيادة حجم التبادل التجاري بين الدول الثلاث، وتنشيط حركة السياحة البينية من خلال مشاريع وبرامج بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في الدول الثلاث.

وأشادت التهتموني، بجهود إدارة الشركة لتحويل التحديات إلى فرص والاستفادة منها لزيادة وتنويع مصادر دخل الشركة، ما يؤكد قدرة الشركة على تحقيق النتائج المرجوة رغم من الظروف المحيطة بأعمالها.

وأكدت أهمية التعاون بين الدول الثلاث في كل المجالات، لا سيما في مجال النقل، لما له من مساهمة إيجابية في حركة التجارة والصادرات والواردات بين الدول العربية.

واستعرضت الجمعية العمومية النتائج الإيجابية التي حققتها، وخططها لمواجهة التحديات التي تواجه أعمالها في ظل ظروف عمل صعبة ومعقدة، وأحداث عالمية وإقليمية متسارعة ومفاجئة، كان آخرها الحرب على غزة.

وكانت الشركة نقلت، عبر خط العقبة-نويبع، 165 ألف مسافر، و38725 شاحنة منذ بداية العام وحتى نهاية أيلول الماضي.

وعلى صعيد متصل، ترأست التهتموني الوفد الأردني المشارك في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب الذي بدأ اليوم الاثنين في الإسكندرية.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق