الجامعة العربية تدعو لمساندة غوتيريش في مواجهة الهجوم الإسرائيلي

هلا أخبار – دعت الجامعة العربية الجميع، لمساندة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في مواجهة الهجوم الفاشي الذي يتعرض له من إسرائيل، بغرض إسكات صوته وابتزازه.

وقال أمين عام الجامعة أحمد أبو الغيط إن الهجوم الذي يتعرض له غوتيريش من جانب إسرائيل، يعكس محاولة مكشوفة للإرهاب والابتزاز الأخلاقي والسياسي، مؤكداً أنه عبر خلال كلمته أمام مجلس الأمن بالأمس، عن موقف أخلاقي ومبدئي سليم يتفق وواجباته والأمانة التي يتحملها على رأس المنظمة الأممية.

جاءت كلمات أبو الغيط في تصريحات صحفية، قبيل مغادرته نيويورك عائداً للقاهرة بعد مشاركته بجلسة مجلس الأمن التي خُصصت لمناقشة تطورات الوضع في غزة.

وأكد أبو الغيط أن كلمة غوتيريش جاءت معبرة عن القانون الدولي والإنساني الذي يُمثل ركيزة عمل المؤسسة الأممية، وأنه يتفق تماماً مع ما جاء فيها من أنه “في لحظة حاسمة كهذه لابد أن تكون المبادئ واضحة، خاصة فيما يتعلق بحماية المدنيين وضمان عيشهم”.

وأضاف أبو الغيط أن الهجوم المخزي الذي يتعرض له جوتيريش يهدف إلى اسكات كل صوت يصدح بالحقيقة الساطعة التي عبر عنها في كلمته عندما أشار إلى أن “هجوم الفصائل الفلسطينية في 7 تشرين الأول لم يحدث من فراغ، حيث يعيش الشعب الفلسطيني في احتلال خانق منذ 56 عاماً ،وشهد أرضه وهي تلتهمها المستوطنات رويداً رويداً”.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق