الكويت تطالب الأمم المتحدة بمنع استخدام “التجويع” كسلاح في غزة

هلا أخبار-  طالبت الكويت، المجتمع الدولي بمنع استخدام “التجويع” كسلاح عسكري وسياسي ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، وضمان إعمال حقهم المكفول في الغذاء من خلال إيصال المساعدات الإنسانية.

جاء ذلك في مداخلة مندوب دولة الكويت الدائم لدى منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) يوسف جحيل، الثلاثاء، خلال الاجتماع السنوي “لجنة الأمن الغذائي العالمي” بمقر المنظمة في العاصمة الإيطالية روما.

وتطرق الاجتماع إلى حالة الحصار والتجويع التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حسب ما أفادت وكالة الأنباء الكويتية “كونا”.

وقال جحيل “إن الكويت تناشد الدول الأعضاء في لجنة الأمن الغذائي العالمي التمسك بالحق في الغذاء للجميع ودون تمييز وفق ميثاق منظمة الأغذية والزراعة والأمم المتحدة، كما تشدد على ضرورة عدم استخدامه كسلاح لتجويع الشعب الفلسطيني”.

وطالب في هذا المجال، الدول الأعضاء والمجتمع الدولي بالإسراع في إيصال المساعدات الغذائية والإنسانية إلى قطاع غزة المحاصر، داعيا “فاو” وجميع دولها الأعضاء إلى ضرورة البحث عن حلول عاجلة لمواجهة النقص الحاد في الغذاء والماء هناك.

وانطلق اجتماع لجنة الأمن الغذائي العالمي الاثنين ويستمر حتى 27 أكتوبر/تشرين الأول الجاري تحت شعار “إحداث فارق في الأمن الغذائي والتغذية”.

ويستعرض الاجتماع 4 قضايا هي “حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم لعام 2023″، و”تعزيز تنسيق الاستجابات على مستوى السياسات لأزمة الغذاء العالمية”، و”تعزيز تحويل النظم الغذائية لتحقيق الأمن الغذائي والتغذية”، و”إعمال الحق في الغذاء الكافي”.

الأناضول





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق