غرفة تجارة الأردن تتبرع بنصف مليون دينار لغزة

هلا أخبار – أعلن مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن، تقديم دعم مبدئي بقيمة نصف مليون دينار، لشراء مستلزمات طبية وأدوية ومواد أساسية، وتجهيز مستشفيات متنقلة داخل قطاع غزة.

وحث المجلس في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، غرف التجارة على الاستمرار بحملاتها الداعمة للأشقاء في غزة، والإعلان عن يوم مفتوح لجمع التبرعات من القطاع التجاري، في مقر غرفة تجارة الأردن، بالتعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية الأردنية.

ودعا المجلس القطاع التجاري الأردني والعربي والإسلامي، إلى وقف حملات الترويج والدعاية لمنتجاتهم عبر أي وسيلة تواصل اجتماعي، تنحاز للكيان الصهيوني، وتخصيص نسبة من مبيعاتهم لدعم القطاع.

كما طالب المجلس بمخاطبة السفارات الأجنبية وغرف التجارة في كل دول العالم لفضح المجازر التي يتعرض لها أهالي القطاع، وكشف التضليل الذي تمارسه دولة الاحتلال، على مختلف الصعد، والضغط على حكوماتها لدعم الوقف الفوري لإطلاق النار.

وأكد وقوف القطاع التجاري والخدمي خلف جلالة الملك عبدالله الثاني، في جهوده المتواصلة لوقف الحرب والإبادة التي يتعرض لها قطاع غزة، ومنع عمليات التهجير القسري، مشيداً بحماية الأجهزة الأمنية للمسيرات في كل محافظات المملكة.

وأكد الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة، والتواصل مع غرفة التجارة هناك للتنسيق والدعم للحفاظ على الهوية العربية في وجه التهويد.

ولفت إلى حرص القطاع التجاري على توسيع حجم المنتجات الفلسطينية بالسوق المحلية والترويج لها في الأسواق التصديرية، واعتبار غرفة تجارة الأردن بوابة لصادراتهم والترويج لها.

وقرر المجلس إضاءة كل مباني الغرف التجارية بالمملكة بالعلم الفلسطيني، كرسالة تضامن مع الأهل في القطاع.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق