اجتماع طارئ جديد لمجلس الأمن اليوم لوقف الحرب بغزة

هلا أخبار – يستعد مجلس الأمن لاجتماع طارئ آخر بشأن غزة، اليوم الاثنين، فيما يشتعل القتال بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية، وسط تحذيرات من اتساع الصراع إقليمياً.

وتقول شبكة “سي إن إن” CNN الإخبارية الأميركية، إن جلسة مجلس الأمن ستجري بطلب من الإمارات التي تطالب باستماع المجلس إلى إحاطة من وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، ومسؤول من وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

ونقلت الشبكة عن مصدر لم تسمّه القول، إن الإمارات ستسعى لإصدار قرار ملزم من أعضاء آخرين في مجلس الأمن من أجل “توقف إنساني فوري” للقتال.

وأدانت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان، العمليات البرية التي تقوم بها إسرائيل في قطاع غزة، وعبرت عن قلقها إزاء تفاقم الأزمة الإنسانية، وأكدت على ضرورة وقف إطلاق النار.

وكان مجلس الأمن عاش الفشل مرتين في أسابيع غزة المؤلمة، بعد أن أجهضت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا مشروع قرار روسيا لوقف القتال، وردت روسيا والصين بإفشال مشروع قرار أميركي لهدنة إنسانية. وبين مشروعي القرارين المجهضين فقد الآلاف في غزة حياتهم، وانضم آلاف آخرون إلى قائمة طويلة من الجرحى.

 





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق