“صحة غزة” تحمل الاحتلال مسؤولية حياة الطواقم الطبية المعتقلين

هلا أخبار – حملت وزارة الصحة في قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الطواقم الطبية المعتقلين وسلامتهم.

وبحسب مصادر فلسطينية، قالت “صحة غزة” في بيان اليوم الخميس حول اعتقال قوات الاحتلال عدد من الطواقم الطبية، إنه “تم إبلاغنا من الأمم المتحدة بوجود تنسيق عبر منظمة الصحة العالمية لإخلاء المتواجدين في مجمع الشفاء الطبي الذي تعرض لحصار من قوات الاحتلال ومن ثم اقتحامه وتدميره وحرمان من فيه من الطعام والماء والدواء والكهرباء والأمن”.

وأضافت، تحركت يوم أمس قافلة من الأمم المتحدة ممثلة بمنظمة الصحة العالمية لإخلاء جزء من المرضى والطواقم الطبية الذين تعرضوا داخل أسوار المستشفى لأفظع الممارسات، لكن “فوجئنا أن هذه القافلة تم توقيفها على حاجز الاحتلال الفاصل بين شمال قطاع غزة وجنوبه لنحو سبع ساعات، وتم التعامل مع المرضى والمرافقين والطواقم الطبية المصاحبة بعنف شديد من قبل قوات الاحتلال واعتقال عدد منهم وعلى رأسهم مدير عام مجمع الشفاء الطبي الدكتور محمد أبو سلمية”.

وقالت: “إن منظمة الصحة العالمية لم تقدم حتى اللحظة أي تقرير للوزارة لتوضيح ما حدث بما في ذلك أعداد وأسماء المعتقلين”، داعية المنظمة إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة والعاجلة من لمعالجة تداعيات هذا الحادث كونه يقع في دائرة مسؤوليتها القانونية والأدبية.

يذكر أن “صحة غزة” قررت وقف التنسيق مع منظمة الصحة العالمية في موضوع إخلاء باقي الجرحى والطواقم الطبية إلى حين تقديم تقرير يوضح ما حدث والإفراج عن المعتقلين” بحسب تعبيرها.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق