مجلس الحرب الإسرائيلي يجتمع اليوم لبحث تمديد الهدنة

هلا أخبار – قالت القناة 12 الإسرائيلية إن مجلس الحرب سيجتمع مساء اليوم الأحد لبحث إمكانية تمديد الهدنة في قطاع غزة.

وكشف الرئيس الأميركي جو بايدن أمس السبت، عن أن هناك احتمالا لتمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة التي تم التوصل إليها بين إسرائيل وحماس.

ونقلت قناة سي بي إس الأميركية، اليوم الأحد، عن مسؤول بالبيت الأبيض قوله إن الرئيس جو بايدن سيتحدث اليوم مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقال الرئيس الأميركي جو بايدن بمؤتمر صحفي في ماساتشوستس، مساء اليوم الأحد، إن حماس أفرجت عن طفلة أميركية عمرها 4 أعوام.

وأضاف بايدن أن حل الدولتين هو الطريق الوحيد لضمان أمن الإسرائيليين والفلسطينيين، كما ونتوقع أن تطلق حماس سراح المزيد من الأميركيين، وأن عملية التبادل مستمرة وناجحة ويجب أن تستمر.

وقال سأستمر بالعمل مع قادة المنطقة لضمان إخراج الرهائن كافة، وهدفنا هو استمرار الهدنة من أجل دخول المساعدات وإطلاق سراح الرهائن.

وأكد الرئيس الأميركي أنه مستمر في الانخراط شخصيا لضمان تطبيق الصفقة وتوسيع نطاقها، وهدفنا هو استمرار توقف القتال لما بعد غد.

وأعرب عن أمله بأن تستمر هدنة الأيام الأربعة التي جرى الاتفاق بشأنها بين إسرائيل وحركة حماس إلى ما بعد غد الاثنين موعد انتهائها، بحسب واشنطن تايمز.

وتطرق الرئيس الأميركي بخطاب في ماساشوستس إلى الإفراج عن طفلة أميركية كانت رهينة في غزة، مضيفا إن “هدفنا أن تستمر هذه الهدنة إلى ما بعد غد، بحيث نرى الإفراج عن رهائن آخرين ومزيدا من المساعدة الإنسانية” يتم إيصالها الى قطاع غزة.

ومن جهة أخرى، صرّح رئيس الوزراء وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني للقناة أن الأمور تسير حتى الآن بالاتجاه الصحيح بما يخص الهدنة في قطاع غزة، وأنهم عملوا بشكل وثيق مع الإدارة الأميركية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق