بورصة عمّان تشارك في الاجتماع السنوي لاتحاد البورصات الأوروبية الآسيوية

هلا أخبار – شاركت بورصة عمان ممثلة بالمدير التنفيذي للبورصة مازن الوظائفي، من خلال تقنية الاتصال المرئي والمسموع، في اجتماع الهيئة العامة السنوي الـ38، والاجتماع الـ67 لمجلس إدارة اتحاد البورصات الأوروبية الأسيوية.

وخلال الاجتماع جرى استعراض ما تم تنفيذه من خطة الاتحاد الاستراتيجية خلال العام الحالي 2023، إضافة إلى ما تضمنته خطة الاتحاد لعام 2024، من مشاريع أهمها تنظيم دورات وورشات عمل تدريبية لأعضاء الاتحاد وإعداد الدراسات والأبحاث وإصدار النشرات الدورية، وتعزيز التعاون مع المؤسسات الدولية وبين مؤسسات أسواق المال الأعضاء واستقطاب مؤسسات كأعضاء جدد في الاتحاد ومناقشة بياناتها المالية.

كما جرى بحث العديد من المواضيع، أهمها الإفصاح عن المعلومات المتعلقة بالنواحي البيئية والمسؤولية الاجتماعية والحوكمة وإصدار مبادئ الاستثمار المؤسسي وأدوات التمويل الأخضر وتطوير أسواق الكربون المتخصص.

يشار إلى أن بورصة عمان عضو منتخب في مجلس إدارة الاتحاد لعدة دورات وأن اتحاد البورصات الأوروبية – الآسيوية FEAS، تأسس في العام 1995، وضم في ذلك الحين 12 عضواً مؤسساً من بينهم بورصة عمان، ويضم الآن 21 عضوًا كامل العضوية و10 أعضاء منتسبين و8 مراقبين و4 شركاء من البورصات ومراكز الإيداع والمؤسسات الدولية، ويهدف إلى تعزيز التعاون ودعم وتطوير أسواق رأس المال في منطقة أوروبا وآسيا وحوض البحر الأبيض المتوسط.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق