“الشباب النيابية”: التجربة الحزبية لن تنضج إلا بوجود الشباب

هلا أخبار – أكد رئيس لجنة الشباب والرياضة والثقافة في مجلس النواب النائب محمد محارمة أن الأردن أمام مرحلة هامة على صعيد التحديث السياسي للشباب، وهو ما جاء في مضامين خطاب جلالة الملك عبد الله الثاني في عيد الاستقلال، الذي أكد فيه أن الشباب يرسمون معالم الحاضر والمستقبل، خاصة بعد إنجاز القوانين والتشريعات الناظمة للحياة السياسية التي تفتح لهم فرصا للمشاركة في الحياة الحزبية والسياسية.

جاء ذلك خلال ندوة حوارية نظمتها عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية اليوم، بالتعاون مع مجلس النواب، بعنوان “مشاركة الشباب في العمل الحزبي”.

وقدم المحارمة للطلبة والحضور إيجازا حول قانون الأحزاب والانتخاب الجديد والدور المحوري للشباب في هذا الجانب؛ مبيّنا أنّ القانون ألزم الأحزاب الأردنية أن تضم في عضويتها ما لا يقل عن ٤٠% من الشباب والشابات.

وأكد المحارمة أن التجربة الحزبية لن تنضج إلا بوجود الشباب، مستذكرا كلمة جلالة الملك، التي قال فيها “لن نسمح لأحد باغتيال أحلامكم”.

وقال كذلك إن إقرار الحكومة لنظام تنظيم ممارسة الأنشطة الحزبية في مؤسسات التعليم العالي يعكس إرادة الدولة الرامية إلى تهيئة بيئة جاذبة للعمل الحزبي البرامجي.

من جانبه قال عميد شؤون الطلبة الدكتور صفوان الشياب إن العمادة تسعى بشكل حثيث إلى التواصل الدائم والمستمر مع كافة الجهات والقطاعات التي تعنى بالشأن الشبابي، انطلاقا من رؤية ورسالة الجامعة الأردنية التي تدفع في هذا الصوب كذلك.

وأضاف الشياب أن الجامعة تحرص كل الحرص على تخريج جيل شبابي واعٍ منتمٍ لمجتمع لديه شخصية متوازنة ومتكاملة قادر على تحمل المسؤولية والانخراط بالعمل الحزبي.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق