اختتام جلسات تشاورية حول تمكين المرأة في الانتخاب والأحزاب

هلا أخبار – اختتمت الهيئة المستقلة للانتخاب الجلسات التشاورية حول الإطار المرجعي لتمكين المرأة في الانتخاب والأحزاب، والعمل على تمكينها من ممارسة حقها في الترشح والاقتراع والوصول إلى المجالس التمثيلية المنتخبة، والمشاركة بالعمل الحزبي بفاعلية ومساعدتها على الوصول للمواقع القيادية.

وأكدت عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب،  الدكتورة عبير دبابنة، خلال لقائها عددا من ممثلات المجتمع المدني وأعضاء مجالس المحافظات، أهمية دعم المرأة والعمل على تمكينها سياسيا واقتصاديا، خصوصا وأن التعديلات الدستورية والقوانين الناظمة للحياة السياسية، منحت المرأة والشباب مساحة واسعة للولوج الى العمل السياسي بشكل عام والعمل الحزبي بشكل خاص.

وأضافت أن الهيئة المستقلة للانتخاب قد عملت على مأسسة ملف المرأة من خلال إنشاء وحدة تمكين المرأة بهدف دعم مشاركتها في الحياة السياسية، وأن الهيئة معنية بتدريب المرأة وبناء قدراتها، من خلال البرامج التي يطرحها المعهد الانتخابي الأردني في الهيئة المستقلة للانتخاب، بالتعاون مع المؤسسات والمنظمات والجمعيات ذات العلاقة. كما وتخلل اللقاء عرضا لمصفوفة الإطار المرجعي لتمكين المرأة في الانتخاب والأحزاب.

ومن الجدير بالذكر؛ أن الهيئة المستقلة للانتخاب كانت قد عقدت عدة جلسات تشاورية، وذلك في سياق “تطوير الإطار المرجعي لتمكين المرأة في الانتخاب والأحزاب (استراتيجية تمكين المرأة) 2024 – 2026″، شملت مؤسسات المجتمع المدني، في العاصمة (عمان)، والأحزاب السياسية، والجهات الإعلامية، ولجنتي المرأة في مجلسي الأعيان، والنواب.

 

 





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق