الأردن يشارك بالمؤتمر السنوي للتعليم العالي في برشلونة

هلا أخبار – شارك عدد من أعضاء فريق خبراء تطوير التعليم العالي الأردني التابع لبرنامج “إيراسموس بلس” في المؤتمر السنوي للتعليم العالي، الذي عقد في جامعة برشلونة بإسبانيا أمس الاثنين.

وبحسب بيان اليوم الثلاثاء، ضم الوفد كلا من رئيس الفريق الدكتور محمود الشياب وأمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور مأمون الدبعي ورئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور ظافر الصرايرة ومدير مكتب “إيراسموس بلس” الوطني في الأردن الدكتور أحمد أبو الهيجاء.

ونظم المؤتمر مفوضية الاتحاد الأوروبي في بروكسل، وشارك فيه ممثلون وخبراء من أكثر من 25 دولة من الدول المجاورة للاتحاد الأوروبي لمناقشة تحديات واتجاهات تطوير التعليم العالي الوطنية وعلى مستوى الجوار الأوروبي، بالاضافة الى تبادل الخبرات والمعرفة مع الخبراء والمشاركين الآخرين من جميع أنحاء العالم.

وسلط أعضاء الفريق الأردني المشارك الضوء على التحديات الفريدة التي تواجه التعليم العالي في المنطقة والجهود المستمرة لتحقيق الإصلاح وتطوير سياسات التعليم العالي وتعزيز التعاون وتطوير الأطر التنظيمية في مجال التعليم العالي.

وناقش المشاركون عدة محاور منها الابتكار والرقمنة في التعلم، تأثيرات التدويل والتأثيرات المستمرة لأزمة جائحة كورونا، تحسين التعلم والاعتماد على المهارات الصغيرة ودور الجامعات في تنفيذ والإعتراف بهذه المهارات، التحول نحو التعلم المرن والتحول الأخضر في التعليم العالي والمنطقة التعليمية الأوروبية وتداولاتها على الشراكات الدولية، وتمكين فرق تطوير التعليم العالي وتأثيرهم على صنع السياسات.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق