مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان يستهل فعالياته بـ”يلا غزة”

هلا أخبار – يستهل مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان فعاليات دورته الرابعة عشرة (دورة فلسطين) مساء اليوم الثلاثاء في المركز الثقافي الملكي بعمان، بالفيلم الوثائقي الطويل “يلا غزة” إخراج الفرنسي رولاند روينر.

ويشارك بفعاليات المهرجان الذي يستمر حتى 12 الشهر الحالي 70 فيلما روائيًا ووثائقيًا وتحريكيًا قصيرًا وطويلًا، من بينها 30 فيلمًا تتناول القضية الفلسطينية من منظور حقوق الإنسان، وأفلام جرى عرضها في دورات سابقة، إضافة الى 25 ضيفًا من السينمائيين والخبراء الحقوقيين من دول عربية وأجنبية، بحسب بيان لإدارة المهرجان.

ولفت البيان إلى انه نظرًا للظروف الاستثنائية لهذه الدورة ستقتصر جوائز ريشة كرامة على جائزة الجمهور وجائزة “أنهار/ الشبكة العربية لمهرجانات أفلام حقوق الإنسان”، لأفضل فيلم عن القضية الفلسطينية.

وستشتمل فعاليات المهرجان على جلسات وندوات حوارية وورش، بالتزامن مع اليوم العالمي لِحقوق الإنسان الموافق 10 كانون الأول الحالي.

وستُنظّم خلال المهرجان طاولة مستديرة بعنوان “السينما اللاجئة”، وهي جلسة سينمائية متخصصة لبحث العمل السينمائي بشقّيه الروائيّ والوثائقيّ المتخصص بقضايا اللجوء الذي ترزح تحت وطأته مجتمعات عربية تعرّضت، وتتعرّض، للتهجير بسبب الحروب والنزاعات.

ويختتم المهرجان دورته، بإعلان الأفلام الحائزة على جائزة ريشة كرامة عن اختيار الجمهور، وجائزة “أنهار” لأفضل فيلم عربي يعالج القضية الفلسطينية.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق