“الوزارية العربية الإسلامية” تبدأ لقاءاتها في أمريكا لوقف الحرب على غزة

هلا أخبار – التقى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، وأعضاء اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية بالتحرك الدولي لوقف الحرب على غزة، اليوم الخميس في العاصمة الأمريكية واشنطن، بأعضاء لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي.

وترأس الوفد وزير خارجية المملكة العربية السعودية، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وشارك فيه كل من: رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في دولة قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، ونيابةً عن وزير خارجية تركيا، السفير التركي لدى الولايات المتحدة الأمريكية حسن مراد مرجان.

فيما ترأس أعضاء لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي رئيس الكتلة الديمقراطية في اللجنة غريغوري ميكس، وبحضور عدد من أعضاء اللجنة الديمقراطيين.

وبحث اللقاء سبل وقف الكارثة والمعاناة التي تنتجها الحرب على غزة، وتأكيد ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار وإدخال مساعدات كافية ومستدامة بشكل فوري لجميع أنحاء غزة.

وجرى خلال اللقاء، مناقشة تطورات الأوضاع في قطاع غزة ومحيطها، إضافة إلى استعراض الجهود المبذولة لوقف إطلاق النار الفوري، وحماية المدنيين العزل، وضمان تطبيق قواعد القانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني.

وشدد أعضاء اللجنة الوزارية على أهمية اتخاذ المجتمع الدولي الإجراءات الفاعلة كافة لضمان تأمين الممرات الإغاثية لإيصال المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية العاجلة لقطاع غزة.

وجدد أعضاء اللجنة مطالبتهم باضطلاع المجتمع الدولي بمسؤوليته عبر رفض أشكال الانتقائية في تطبيق المعايير القانونية والأخلاقية الدولية كافة، وحماية الشعب الفلسطيني من الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

وطالب أعضاء اللجنة بالعودة إلى مسار السلام العادل والدائم والشامل، من خلال تنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بحل الدولتين، وتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق