مسيرات حاشدة تندد بعدوان الاحتلال الغاشم على غزة

هلا أخبار – انطلقت بعد صلاة اليوم الجمعة، مسيرات حاشدة في عمان ومختلف محافظات المملكة تنديداً ورفضاً للعدوان الاسرائيلي المتواصل على أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية.

ودعا المشاركون الذين يمثلون مختلف أطياف المجتمع الأردني إلى الوقف الفوري للعدوان على غزة واعتداءات المستوطنين وجيش الاحتلال على أبناء الشعب الفلسطيني، منددين بازدواجية المعايير الدولية تجاه القضية الفلسطينية، مثلما طالبوا بالغاء جميع المعاهدات مع الكيان الإسرائيلي الذي يشن أشرس هجوم على الأرض والإنسان.

وثمنوا الجهود الكبيرة التي يبذلها ويقودها جلالة الملك عبد الله الثاني، وعلى مختلف المستويات للدفاع عن القضية الفلسطينية، مشددين على وقوفهم خلف القيادة الهاشمية الحكيمة في مساندة الشعب الفلسطيني ودعم قضيته العادلة واستعادة حقوقه الشرعية.

وانطلقت من أمام المسجد الحسيني بوسط البلد، ومن أمام مسجد عباد الرحمن في منطقة الدوار السادس باتجاه عبدون قرب السفارة الأميركية، مسيرتين حاشدتين، استنكر المشاركون فيهما الأعمال العدائية في قطاع غزة، ودعوا إلى الضغط على إسرائيل للوقف الفوري للعدوان الهمجي واعتداءات المستوطنين وجيش الاحتلال على أبناء الشعب الفلسطيني في القدس وباقي الأراضي الفلسطينية.

كما ندد المشاركون بمسيرة جماعات الهيكل المتطرفة وللمستوطنين وما تتخللها من اقتحامات للمسجد الأقصى المبارك – الحرم القدسي الشريف، مؤكدين رفضهم لسياسة التهجير لأبناء قطاع غزة، ووقف سياسة العقاب الجماعي التي تنتهجها إسرائيل بحق سكان القطاع، من خلال قطع المياه والكهرباء وقصف المستشفيات والمخابز ومنع دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع المحاصر.

كما استنكروا التواطؤ الدولي تجاه هذا العدوان والكيل بمكيالين في التعامل مع القضايا المصيرية للشعوب المستضعفة.

ونظمت الفاعليات الشعبية في معان عقب صلاة الجمعة أمام مسجد الشريف الحسين بن علي، اليوم، وقفة تضامنية لنصرة أهالي قطاع غزة في وقوفهم ضد العدوان الإسرائيلي، مؤكدين دعمهم المطلق لصمود الأهل في فلسطين أمام حملة الإبادة الجماعية والتدمير والتهجير التي ينفذها الجيش الإسرائيلي في غزة والأراضي الفلسطينية.

وفي محافظة العقبة، نظمت الفعاليات الشعبية والحزبية والنقابية وقفة تضامنية دعماً للاشقاء في غزة والأراضي الفلسطينية وتنديداً بالعدوان الاسرائيلي الهمجي المتواصل على الأهل في القطاع .

وندد المشاركون في الوقفة بالعجز الدولي في وقف العدوان البربري على غزة، مشيرين إلى أن إرادة الشعب الفلسطيني جعلته متمسكاً في أرضه وقدم التضحيات من أجل فلسطين والمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها.

(بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق