الضفة الغربية.. 275 شهيدا فلسطينيا منذ 7 أكتوبر الماضي

هلا أخبار – أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء السبت، استشهاد فتى برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية، ما يرفع الحصيلة إلى 275 شهيدا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب، “استشهاد الفتى محمود باسم أبو هنية (17 عاما)، برصاص الاحتلال في بلدة عزون، قضاء قلقيلية” شمالي الضفة الغربية.

وفي وقت سابق السبت، أعلنت وزارة الصحة “استشهاد الشاب رامي جمال الجندب (25 عاما)، متأثرا بجروح حرجة أصيب بها أمس (الجمعة) برصاص الاحتلال في مخيم الفارعة” شمالي الضفة.

كما أعلنت أن الهيئة العامة للشؤون المدنية، وهي جهة تواصل رسمية مع الجانب الإسرائيلي، أبلغتها بـ”استشهاد الشاب ساري يوسف عمرو (25 عاما)، برصاص الاحتلال في مدينة دورا (جنوبي الضفة) فجر السبت”.

وبذلك ترتفع حصيلة الشهداء الفلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة إلى 3، السبت، وإلى 275 منذ 7 أكتوبر، وفق معطيات وزارة الصحة الفلسطينية.

وتشهد الضفة الغربية أوضاعا متوترة منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، قبل شهرين، إذ كثّف الجيش الإسرائيلي خلالها من حملات مداهمة واقتحام قرى وبلدات الضفة الغربية والقدس، صاحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص وقنابل الغاز، اعتقل خلالها نحو 3700 فلسطينيا، وفق أحدث إحصائية لمؤسسات مختصة بشؤون الأسرى.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق