الإذاعة والتلفزيون: إضافة نظام إخباري يعتبر الأحدث في المنطقة

تحسين القناة الرياضية بحلة جديدة

هلا أخبار – زارت لجنة التوجيه الوطني والإعلام النيابية في مجلس النواب اليوم الأحد مؤسسة الإذاعة والتلفزيون للاطلاع على التغطية الإعلامية والصحفية التي يقدمها التلفزيون الأردني لجمهوره داخل الأردن وخارجه تجاه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأكد رئيس اللجنة الدكتور إسماعيل المشاقبة، أهمية الدور الذي تؤديه الشاشة الوطنية الأولى في نشر الثقافة والمعرفة بين أطياف الشعب الأردني، إلى جانب تسويق الأعمال الدرامية، مشيرا إلى أن هذا الصرح من المؤسسات الرائدة على مستوى الوطن لإسهامه في إيصال صوت المواطن وتجسيدها لتاريخ الوطن ومستقبله.

من جانبه، لفت النائب أحمد الخلايلة إلى اعتماد اللجان النيابية نهج الخروج إلى الميدان والتعرف على التحديات التي تواجه المؤسسات الوطنية الذي من شأنه مكاشفة الحقائق مع الجمهور، مبينا أن الجهود التي تبذل في هذه المؤسسة تعكس حجم التميز الذي يظهر على هذه الشاشة والذي يتطلب رفع مستويات الدعم الحكومي للإعلام الرسمي لما يؤديه من أدوار مفصلية تعزز من تماسك ووحدة المجتمع الأردني.

بدوره، بين مدير عام المؤسسة إبراهيم البواريد دور المؤسسة في تغطية الأحداث المختلفة في المجتمع والمنطقة والخصائص التي تتميز بها القناة الأولى، والإمكانات الفنية التي تتميز بها البرامج والنشرات الإخبارية والدورات البرامجية المتنوعة والتي تضمنت في أوجها الحديث عن مسارات التحديث الإداري والسياسي والاقتصادي الذي تشهده المملكة اليوم.

وأشار إلى التنوع في البرامج الذي أعطى الشاشة الوطنية طابع التميز في تقديم المضمون المحلي والأحداث المتنوعة في المنطقة، مبينا أن برنامج عين على القدس من أهم البرامج التي تقدم الحقيقة الواضحة عن فلسطين وهو من البرامج التي تسبب الإزعاج للكيان المحتل لما يؤديه من أدوار في تقديم الحقيقة للعالم.

وأضاف البواريد أن النظام الإخباري الجديد الذي جرى إضافته أخيرا للتلفزيون الأردني يعتبر الأحدث في المنطقة، مشيرا إلى وجود الكثير من التحسين والتطوير على صعيد الإذاعة والتلفزيون حيث جرى تحسين القناة الرياضية بحلة جديدة وتخصيصها للرياضة والبرامج الرياضية فقط، دون عرض الشؤون العامة وجلسات مجلس النواب فيها.

واطلعت اللجنة خلال جولة ميدانية في حرم المؤسسة على أرشيف التلفزيون الأردني والسعة التخزينية التي يتمتع بها وجدول البث اليومي، إضافة إلى الإمكانات الجديدة التي جرى إضافتها لتحسين جودة البث التلفزيوني.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق