اختتام مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات الإقليمية

هلا أخبار – اختتمت اليوم الخميس، فعاليات مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات 2023-2024 لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بنسختها السابعة، في العاصمة البحرينية المنامة، والتي اقيمت خلال الفترة من 19 إلى 21 كانون الأول الحالي.

وتأتي أهمية المسابقة في نسختها السابعة بريادتها في تنمية المواهب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمشاركة 22 فريقًا من 11 دولة في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، بما في ذلك البحرين وباكستان والعراق والمملكة العربية السعودية ولبنان والأردن وكازاخستان وقطر والكويت والإمارات العربية المتحدة وعمان.

وأحرز الفريق الأردني المشارك عن مسار الحوسبة المركز الثاني والذي ضم الطلاب: سارة حمد، نزار الدرادكة من جامعة الأميرة سمية، وأحمد أسعد من جامعة العلوم التطبيقية، بينما فاز الفريق الأردني المشارك بمسار الشبكات بالمركز الثالث والذي ضم الطلاب: عمار شحادة، محمد أبوصاع، ياسمين الرفاعي من جامعة البلقاء التطبيقية.

وقال السفير الأردني لدى البحرين رامي الوريكات العدوان، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن المشاركة الأردنية دأبت دائما على التميز في جميع المحافل الدولية، وجاءت مشاركة الشباب الأردني في هذه المسابقة انعكاساً لما يتميز به دائماً، وقدم شكره لمملكة البحرين على استضافة هذه الفعالية المتميزة.

وبهذه المناسبة، هنأ ستيفن يي، الرئيس الإقليمي لشركة هواوي في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، جميع الفائزين، قائلاً: “إن تطوير المواهب في مجال تقنية المعلومات والاتصالات أمر ضروري لمواصلة تطوير الاقتصادات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى. ونحن في هواوي ندرك أن فجوة المهارات الرقمية تؤثر على الاقتصادات الوطنية وحياة الأفراد، وعليه قمنا بإطلاق عدد من برامج ومبادرات تنمية المواهب في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، بما في ذلك مسابقة هواوي الناجحة لتقنية المعلومات والاتصالات”.

من جهته، قال مدير مركز التدريب والاستشارات في جامعة الأميرة سمية، الدكتور عمار عودة، ان المسابقة تميزت بمشاركة مجموعة من الطلاب من عدة دول، كما شارك الأردن من عدة جامعات، وأثنى على مستوى الطلاب المتقدم باستخدام تكنولوجيا جديدة منحتهم مهارات عالية في التعامل مع تجارب جديدة.

وأثنى عميد كلية الذكاء الاصطناعي في جامعة البلقاء التطبيقية، الدكتور عمر الزعبي، على أداء الطلاب واستعدادهم الجيد، لافتاً إلى أن جامعة البلقاء أنشأت أول أكاديمية هواوي بالأردن، مشيرًا إلى أن وصول الطلاب لهذه المرحلة هو إنجاز بحد ذاته.

وتوجه الطالب نزار الدرادكة من جامعة الأميرة سمية، بالشكر إلى مملكة البحرين على استضافتها للمسابقة ولشركة هواوي، لافتاً إلى أن الفريق أحرز المركز الثاني على الرغم من الصعوبات التي واجهته.

بدوره، قال الطالب محمد أبوصاع المشارك من جامعة البلقاء التطبيقية، إن مشاركته بالمسابقة جاءت لتنمية قدراته ومهاراته في مجال أمن شبكات الحاسوب، ورغم التحديات التي واجهته في المسابقة لكنها عادت عليه بالفائدة.

بدوره قال الطالب عمار ياسر من جامعة البلقاء التطبيقية تخصص أمن سيبراني، شاركت بالمسابقة لأطور من قدراتي في مجال أمن الشبكات، ولاكتساب مهارات جديدة، وأطمح بالعمل في شركة هواوي في الأردن.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق