المياه تطلق حملة بتفرق كثير

هلا أخبار – اطلقت وزارة المياه والري، اليوم الاحد، حملة توعوية تحت شعار “بتفرق كثير”.

وقال أمين عام سلطة المياه المهندس أحمد عليمات في بيان، ان الوزارة بسلطتيها المياه ووادي الاردن، وشركة مياهنا وشركة مياه اليرموك وشركة مياه العقبة،اطلقت حملة للتوعية بأهمية الحفاظ على المياه وترشيدها واستخدامها بكفاءة عالية وتوفير كميات اضافية والاستفادة القصوى من خلال  حصاد مياه الامطار وتقليل نسبة الفاقد اعتبارا من اليوم، حتى نهاية الشهر المقبل.

ودعا عليمات، جميع العاملين في قطاع المياه الى ايلاء الحملة الاهتمام الكافي والتفاعل مع جميع المؤسسات والجمعيات لتعظيم الفائدة من مثل هذه الحملات الوطنية للحفاظ على المياه.

من جهته، قال الناطق الاعلامي عمر سلامة، إن اهمية مثل هذه الحملات التوعوية  لترشيد استهلاك المياه والمحافظة عليها  تأتي ضمن استراتيجية الوزارة الهادفة لتوفير كميات مياه اضافية للمواطنين ، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع جميع شركات المياه  ( مياه الاردن- مياهنا وشركة مياه اليرموك وشركة مياه العقبة)  للمشاركة بفاعلية من خلال حث المواطنين في جميع مناطق ومحافظات المملكة بالعمل على إنجاح هذه الحملة.

واضاف ان الحملة ستركز على نشر حقائق ومعلومات تهدف إلى خلق ثقافة وطنية مجتمعية للاستفادة من كل قطرة مياه، وللحد من بعض السلوكيات الخاطئة فيما يتعلق باستخدامات المياه خاصة في فصل الشتاء اضافة الى حصاد مياه الامطار في آبار تجميعية، والاستفادة منها في مختلف الاوقات اضافة الى التوعية باضرار ربط المزاريب على شبكات الصرف الصحي، ما يؤدي الى فيضانها، واثار ذلك على تشكيل بؤر بيئية تؤدي الى تلويث البيئة وزيادة الاعباء الملقاة على كاهل موظفي الصيانة والتشغيل .

ودعا سلامة جميع المؤسسات الاهلية والرسمية والمواطنين إلى ضرورة المشاركة والإسهام بنشر الحملة، عبر كافة وسائل الإعلام والاتصال ووسائل التواصل الاجتماعي المتاحة في كافة مؤسسات قطاع المياه بما يضمن تحقيق الأهداف المنشودة من الحملة.

زر الذهاب إلى الأعلى