طرق ووصفات طبيعية للتخلص من حشرات الشتاء

هلا أخبار – عندما تنخفض درجة حرارة الجو، قد يترافق ذلك مع دخول لآفات والحشرات المزعجة منزلك، بحثًا عن غذاء أو عن مأوى، لذا يدخل المنزل. لإبعاد الحشرات هذا الشتاء، جربي تطبيق النصائح السهلة الآتية.

حشرات في منزلك خلال الشتاء

من بين الحشرات، النمل الذي يدخل منزلك عن طريق ثقوب أو شقوق صغيرة، أو يصل إلى العناصر الخارجية، مثل النباتات أو الزهور، كما يبحث النمل عن الطعام، في مطبخك. الخنافس، بدورها، تختبئ في المناطق الأكثر دفئًا في منزلك، أي بالقرب من سخان المياه أو مجفف الملابس.

الصراصير، تعيش في المناخات الاستوائية الأفريقية، لذا لا تستطيع البقاء على قيد الحياة في البيئات الباردة، فتتسلل إلى المناطق الدافئة والرطبة في المنزل لقضاء فصل الشتاء.

العناكب آفات يكثر حضورها عندما يكون الجو باردًا، فتختبئ في الأقبية أو الصناديق أو الزوايا التي نادرًا ما تستخدم.

من جهة ثانية، على الرغم من أن القراد هو آفة الصيف، إلا أن بعض الأنواع تعتبر أيضًا حشرات شتوية، مثل: قراد الغزلان اللادغ.

نصائح لمنع دخول الحشرات منزلك في الشتاء

هل يعاني منزلك من مشكلة الرطوبة؟

تجذب الرطوبة العديد من الحشرات، لذا عليك حل المشكلة لمنع الآفات من الاستقرار في منزلك خلال الشتاء. أضيفي إلى ذلك، ثمة نصائح لمنع دخول الحشرات منزلك في الشتاء:

تركيب شاشات للنوافذ

تأكدي من أن نوافذك تحتوي على شاشات، فهذه الأخيرة بمثابة حواجز مانعة دخول الحشرات منزلك.

تقليم الأشجار المحيطة بالمنزل

تكثر الحشرات على الأشجار وأوراقها، لذا تأكدي من تقليم الأشجار في محيط المنزل، لإبعاد الأطراف عن جدران ونوافذ منزلك.

إصلاح الشقوق

إذا كان هناك أي شقوق في منزلك، قومي بإصلاحها وإغلاقها لإبعاد الحشرات والآفات الأخرى هذا الشتاء، بمعنى استبدل أي خشب متعفن وإزالة الطوب المكسور وملء الشقوق في الجدران…

تنظيف المطبخ

تبحث الحشرات والآفات الأخرى دائمًا عن مصدر غذائي، لذا يفيد في إطار المكافحة، تنظيف المطبخ، خصوصًا مسح طاولة الأكل والأسطح حيث يجهز الطعام، مع المسارعة إلى علاج كل البقع الانسكابات والتخلص من الفتات.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على نصائح للتخلص من الهاموش والحشرات المزعجة في مطبخك وغرف المنزل

إبعاد الأحذية عن الأرض

تحب الحشرات اللجوء إلى أماكن دافئة ومظلمة مثل أحذية الشتاء الطويلة، لذا يستحسن الاحتفاظ بالأحذية بعيدًا عن الأرض أي الترتيب على خزانة الأحذية أو داخل صناديق.

تنظيف سلة القمامة

تعد سلة القمامة مكانًا لتجمع الحشرات؛ في إطار المكافحة، يستوجب إغلاق سلة المهملات وإفراغها بطريقة منتظمة، فضلًا عن ضرورة التنظيف أولًا بأول باستخدام مواد طبيعية (صودا الخبز، مثلًا).

السباكة

إذا كان هناك أي اختراقات في المرافق أو السباكة، في جدران منزلك، من المحتمل أن يكون هناك فجوات ستصبح مدخلًا للحشرات خلال فصل الشتاء، لذا تسد الفجوات أو يستخدم العزل الرغوي في هذا الإطار.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على طرق متبعة للتخلص من حشرة بق الفراش أينما تواجدت في المنزل

وصفات منزلية للقضاء على الحشرات

تتعدد الوصفات المنزلية الفعالة في القضاء على الحشرات، لا سيما إعداد محلول مؤلف من سائل الجلي والماء أو استخدام أعشاب أو زيوت أساسية…

سائل الجلي

يُمثّل سائل الجلي طريقة بسيطة للتخلص من مجموعة كبيرة من الحشرات الصغيرة في منزلك. في هذا الإطار، يصب محلول الماء المضاف سائل الجلي إليه، في المنطقة التي تتواجد الحشرات فيها أو يوضع وعاء يجمع بين الماء وسائل الجلي، مع التحريك، وذلك بالقرب من مصدر الضوء حيث تتجمع الحشرات.

زيوت أساسية

هناك أيضًا مجموعة من الأعشاب والزيوت الأساسية التي تمنع الحشرات الشتوية من القرب من منزلك، مثل: أوراق الغار أو القرنفل (أو زيت القرنفل) أو زيت اللافندر أو زيت الليمون أو زيت البرتقال.

 

سيدتي





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق