إسرائيل تخطط لإدارة غزة من “عشائر معروفة” لفترة مؤقتة

هلا أخبار – كشفت هيئة البث العام الإسرائيلية “كان 11″، عن مخططات أعدها جيش الاحتلال الإسرائيلي، في إطار المناقشات حول “اليوم التالي” للحرب على قطاع غزة، وبموجبها سيسعى الاحتلال إلى أن يوكل إلى “عشائر فلسطينية معروفة لدى الشاباك، مهمة إدارة قطاع غزة لفترة مؤقتة”.

وقالت “كان 11″، إن المخططات التي وضعها الجيش سيتم عرضها على المجلس الوزاري للشؤون السياسية والأمنية الذي سيجتمع الثلاثاء.

ووفقا للمخططات، “سيعمل الاحتلال على تقسيم قطاع غزة إلى مناطق إدارية، بحيث تسيطر ‘عشائر معروفة للشاباك والجيش‘ على كل منطقة وتكون مسؤولة عن توزيع المساعدات فيها”.

وبحسب مخطط الجيش الذي أوردته “كان 11″، “ستقوم العشائر كذلك بإدارة الحياة المدنية في غزة لفترة مؤقتة -لم تحددها-“.

وذكرت “كان 11” أن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، قال خلال مشاركته في جلسة للجنة الشؤون الخارجية والأمن في الكنيست، إنه “لا جدوى من الحديث عن السلطة الفلسطينية كجزء من إدارة غزة ما دامت السلطة لم تشهد تغييرًا جوهريًا”.

وأضاف “إذا كانوا جادين في التغيير، فليثبتوا ذلك أولا في يهودا والسامرة (الضفة الغربية المحتلة)”.

ولفتت “كان 11” إلى أن تصريحات نتنياهو جاءت على خلفية الاجتماعات التي عقدها وزير الشؤون الإستراتيجية، رون ديرمر، مع المسؤولين في إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، في واشنطن، والتي تحدث فيها عن “هيئة فلسطينية تسيطر على القطاع في اليوم التالي للحرب، دون الخوض في تفاصيل”.

وأوضحت القناة الرسمية الإسرائيلية أن ديرمر اجتمع مع مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، ووزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، الذي من المقرر أن يزور إسرائيل خلال الأسبوع الجاري. وبحسب التقرير، فإن بلينكن سيطلب من المسؤولين في إسرائيل توضيحات في هذا الشأن.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق