%80 من المنتجات المعروضة في “الاستهلاكية العسكرية” محلية

هلا أخبار – أكد مدير عام المؤسسة الاستهلاكية العسكرية العقيد محمد الحديد، أن المنتج المحلي يحظى بنسبة 75%- 80% من بين المنتجات المعروضة في المؤسسة.

وقال خلال مداخلته على إذاعة “جيش إف إم” عبر برنامج هنا الأردن، إن من واجب المؤسسة دعم المنتج المحلي، حيث تعطي الأولوية للمنتج المصنع محلياً وذلك حسب أهميته وقوته سواء من الناحية السعرية أو الجودة، وعليه فإن هناك تنسيقا مستمرا ما بين إدارة المؤسسة وغرفة صناعة الأردن.

وبين أنه تم خلال الفترة الماضية عقد لقاء مع رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، حيث تم التباحث حول المعيقات التي تواجه الصناعيين فيما يتعلق معايير التي تضعها المؤسسة لضمان جودة المنتج للمواطنين، كما تم بحث وضع خطة لإظهار المنتج المحلي من خلال أسواق المؤسسة، بحيث يتم عمل حملات تسويقية وترويجية في أسواقها لتعزيز ثقة المواطنين بالمنتج المحلي.

وأضاف أن المنتج المحلي لاقى استحسانا ورواجا من قبل المواطنين خلال الفترة الماضية، وهذا ينعكس على زيادة التصنيع والالتزام بتطوير الجودة، وعليه تم التأكيد على أن تكون المنتجات المحلية ذات جودة عالية تضاهي المنتجات الأخرى وبأسعار مناسبة للمواطنين.

وكشف الحديد أنه سيتم خلال الربع الأول من العام الحالي 2024 افتتاح 3 أسواق كبيرة للمؤسسة في مختلف المناطق، من أجل تلبية احتياجات المواطنين والتقليل من الأزمة والضغط على المؤسسة.

وقال إنه تم افتتاح سوق الروابي في شمال عجلون خلال الفترة الماضية، وسيتم إعادة صيانة سوق كفرنجة في عجلون، مشيرا إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة البدء بأعمال الصيانة وتجهيز السوق بأثاث ومواد وثلاجات جديدة.

 





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق