إقليم البترا يرفع جاهزيته لفصل الشتاء الحالي

هلا أخبار – بحثت لجنة طوارئ فصل الشتاء في سلطة إقليم البترا التنموي السياحي برئاسة مفوض البنية التحتية والاستثمار المهندس حمزة العلياني ضمن اجتماع عقد في مبنى السلطة اليوم الأربعاء آلية رفع الجاهزية استعدادا لفصل الشتاء الحالي.

وأكد العلياني لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، دور لجنة الطوارئ في السلطة وكفاءتها في التعامل مع الظروف الجوية المختلفة واتخاذ الإجراءات والاستعدادات اللازمة للتعامل مع التداعيات الناجمة عنها.

وأشار العلياني، إلى ضرورة المتابعة المستمرة للمناطق المصنفة لدى السلطة بالساخنة والتي تتعرض لسيول بشكل متكرر، إضافة إلى تفقد الأودية والعبارات بشكل دوري، إضافة إلى ضرورة تضافر الجهود بين جميع الدوائر المعنية في اللواء للتخفيف على المواطنين في الظروف الجوية وضرورة الحفاظ على رفع جاهزية الكوادر العاملة المعنية وتجهيز الآليات.

ووجه إلى حل جميع المشاكل السابقة من خلال إعداد دراسات لعطاءات التصريف في التجمعات الستة بالإضافة إلى رفع كفاءة العمل والإجراءات المتخذة خلال الظروف الجوية المختلفة.

وقررت اللجنة زيادة عدد أجهزة نظام الإنذار المبكر لتشمل جميع المناطق ضمن حدود البترا، إضافة لتطوير نظام الإنذار المبكر الثاني لها والذي جاء بالتعاون مع برنامج دعم البلديات والممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.

وناقشت اللجنة الخطوات العملية للتعامل مع الحالات الطارئة ومسؤولية كل جهة في الاستعداد لمواجهة أي طارئ، بما يضمن استمرار تقدم الخدمات وعدم انقطاعها، تحقيقاً للهدف الأساسي لهذه الخطط وهو المحافظة على سلامة المواطنين والزوار عند حدوث أي طارئ إضافة إلى رفع جاهزية العبارات الصندوقية ومجاري السيول والأودية.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق