سفير الجزائر: آفاق التعاون مع الأردن متاحة بشكل أوسع

هلا أخبار – بحثت لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية الجزائرية، اليوم الأحد، بدار مجلس النواب، خلال لقائها سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة عبدالكريم بحة، سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، والعلاقات المشتركة بين الجانبين، سيما البرلمانية منها.

وقالت رئيسة اللجنة النائب مروة الصعوب، إن الأردن والجزائر تربطهما علاقات متجذرة وتاريخية، وتصب دوما في صالح خدمة البلدين والشعبين الشقيقين، وقضايا الأمة المركزية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأضافت، أن ما يدور اليوم في قطاع غزة من تنكيل وجرائم حرب يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، يدل على همجية هذا العدو المتغطرس.

من جانبها، أكدت مساعد رئيس مجلس النواب ميادة شريم، أن موقف الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ثابت وراسخ تجاه القضية الفلسطينية، وعبر عنه جلالته في جميع المحافل الإقليمية والدولية، مؤكدة التلاحم الشعبي والرسمي حيال ما يجري من جرائم حرب وإبادة جماعية للأهل في قطاع غزة.

وقالت النائب ريما العموش، إن مجلس النواب قرر تكليف اللجنة القانونية النيابية بالبدء بمراجعة الاتفاقيات مع الاحتلال الإسرائيلي، في خطوة تنسجم مع الموقف الرسمي والشعبي الموحد تجاه الأشقاء في فلسطين المحتلة.

من ناحيته، أكد السفير بحة، حرص الجزائر على تطوير وتعزيز آفاق التعاون الثنائي في مختلف المجالات، معبرا عن تقدير بلاده عاليا للدور الكبير الذي يقدمه الأردن، بقيادة جلالة الملك، في دعم قضايا الأمة المركزية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأوضح أن آفاق التعاون متاحة بشكل أوسع، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق