إحصائيات: 95% من الأسر يمكنها الوصول إلى الإنترنت في المنازل

هلا أخبار – كشف رئيس هيئة المديرين لجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج”، عيد الصويص، عن أحدث الإحصائيات المتعلقة بالرصد الرقمي في الأردن لعام 2023.

وبحسب بيان للجمعية اليوم الإثنين بلغت نسبة الأسر الأردنية التي لديها إمكانية الوصول إلى الإنترنت في المنازل 95 بالمئة، وفقًا للإحصائيات المجمعة من خلال وحدة دراسة الأسواق التابعة للجمعية والتي استندت إلى تقرير التطور الرقمي لعام 2023 الصادر عن الاتحاد الدولي للاتصالات ومؤسسات بحثية دولية أخرى.

كما بلغت نسبة الوصول إلى الإنترنت بين الأفراد في الأردن 90 بالمئة من خلال الأجهزة الخلوية، في حين أن 10 بالمئة من الأردنيين لا يستخدمون الإنترنت عبر هواتفهم النقالة.

أما بالنسبة لاشتراكات النطاق العريض المتنقلة، فقد أظهرت البيانات أن حوالي 44 بالمئة من هذه الاشتراكات تغطي تقنيات الجيل الثالث والرابع، مع نسبة تغطية تصل إلى 99 بالمئة.

من جهة أخرى يُظهر الرصد أن معدل استهلاك الفرد من الإنترنت عبر الهاتف النقال يصل إلى حوالي 63 جيجابايت شهريًا.

وأشار الصويص إلى تخريج حوالي 7 آلاف طالب سنويًا في تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات موزعين بين تخصصات الهندسة، البرمجة، الأمن السيبراني، تحليل البيانات، والتسويق الرقمي.

وأعلن عن الانتهاء تقريبا من نتائج مسح قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة للفترة من عام 2019 وحتى 2022، حيث سيتم الإعلان عن النتائج خلال الأسابيع القليلة المقلبة .





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق