“البلقاء” تؤكد حرصها على التشبيك مع مؤسسات التعليم العالي في تركيا

هلا أخبار – عرض وفد تركي خلال زيارته اليوم الاثنين، جامعة البلقاء التطبيقية لأهم المنح التي تقدمها الحكومة التركية لدول العالم ومنها الأردن.

وضم الوفد الملحق الثقافي التركي ومدير المركز الثقافي التركي “معهد يونس إمره ” في الأردن الدكتور أنصار فرات، والمنسق العام في شؤون الطلبة المرشحين للمنحة التركية الدكتور ينال يافوز ، وأخيرالدين كوج وبوسيه كوليكس المتخصصين في شؤون الطلبة المرشحين للمنحة التركية.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور أحمد العجلوني خلال لقائه الوفد حرص الجامعة على التشبيك مع مؤسسات التعليم العالي في تركيا من خلال ابتعاث طلبة من الجامعة للدراسة في تركيا في البرامج المطروحة لدرجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراة.

وأشار العجلوني إلى إمكانية طرح تعليم اللغة التركية كمساق اختياري للطلبة بالتعاون مع المركز الثقافي التركي، تمهيدا لطرحها كبرنامج دراسي في اللغات مستقبلا.

بدوره عبر الدكتور فرات عن اعتزاز الحكومة التركية بالجامعات الأردنية، مشيرا الى السمعة الطيبة التي تتمتع بها البلقاء محليا واقليميا ودوليا من خلال تميزها في العديد من التصنيفات العالمية المتقدمة ومنها التايمز وكيوي اس QS وغيرها.

وشدد على حرص الحكومة التركية على التشبيك مع البلقاء التطبيقية من خلال ابتعاث طلبة للاستفادة من المنح التركية وفي البرامج والتخصصات كافة.

وقدمت بوسية كوليكس خلال اللقاء تعريفا شاملا بالمنح المطروحة التي تقدمها الحكومة التركية لدول العالم للدرسة في تركيا، مبينة أن المنح تقسم الى نوعين طويلة الأمد وقصيرة الأمد و تتضمن دفع راتبا شهريا للطلبة المتميزين.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق