“الأمن” و”الجمارك” توقعان مذكّرة تفاهم لتدريب وتأهيل موظّفي الضابطة الجمركية

هلا أخبار – وقّعت مديرية الأمن العام، ودائرة الجمارك الأردنية، اليوم الثلاثاء في مبنى المديرية، مذكّرة تفاهم لتدريب وتأهيل موظّفي الضابطة الجمركية.

ووقع المذكّرة مدير الأمن العام اللواء الدكتور عبيد الله المعايطة ومدير عام الجمارك الأردنية لواء جمارك المهندس جلال القضاة.

وقال اللواء المعايطة إنَّ مديرية الأمن العام تضع ضمن إستراتيجيتها التعاون والانفتاح على مؤسسات الدولة كافّة، على سلّم الأولويات وتحرص على إدامة أطر التعاون والتنسيق مع تلك المؤسسات ومنها دائرة الجمارك الأردنية، مؤكدًا أنّ ذلك التعاون الموصول يضمن تعزيز القدرات وتنفيذ المهام والواجبات المشتركة ضمن نهج وطني قوامه تبادل الخبرات والنهوض بمستوى الأداء وصولاً للارتقاء بالأمن الوطني وعلى الصّعد كافّة.

وأكّد اللواء المعايطة أنّ المديرية ومن خلال مذكّرة التفاهم الموقّعة اليوم تسخّر إمكانياتها التدريبية كافّة، أمام دائرة الجمارك الأردنية وضمن المسارات التي تعزز من قدرات ومهارات منتسبيها في مختلف المجالات، من خلال برامج تدريبية متخصصة في مجالات العمل الأمني والشرطي والقانوني تنظِّمها المعاهد التدريبية في مديرية الأمن العام.

بدوره أكّد لواء جمارك المهندس جلال القضاة، أن دائرة الجمارك الأردنية ماضية في تحقيق أهدافها الوطنية الرامية إلى التصدي لمختلف الممارسات التي من شأنها الإضرار بالأمن المجتمعي بمختلف جوانبه من خلال التنسيق مع الشركاء كافّة، ولا سيّما مديرية الأمن العام.

وشكر مدير عام الجمارك الأردنية مديرية الأمن العام على كلّ ما تُقدّمه من دعم وتعاون مع الجمارك الأردنية، مضيفاً أنّ توقيع مذكّرة التفاهم اليوم هو لبنة جديدة تضاف لسلسلة طويلة من التعاون القائم مع مديرية الأمن العام وبهدف رفع نسق هذا التعاون ضمن نهج تدريبي وأمني متكامل على الصعد كافّة؛ يهدف لإكساب منتسبي الجمارك المهارات العملية والعلمية التي تمكّنهم من القيام بواجبهم بأعلى درجات الحرفية والمهنية والقدرة. مشيراً إلى أهمية هذه المذكّرة في إعداد المستجدين من موظّفي الضابطة الجمركية بمنظومة تأهيلية متخصصة وشاملة تحاكي الواجبات الميدانية المنوطة بهم والتي سيغطيها البرنامج التدريبي خلال مدّة وجودهم بمعاهد مديرية الأمن العام التدريبية.

 





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق