“تربوية الأعيان” تطلع على إنجازات جامعة العلوم والتكنولوجيا

هلا أخبار – اطلعت لجنة التربية والتعليم في مجلس الأعيان، برئاسة العين الدكتورة محاسن الجاغوب، خلال زيارتها اليوم الثلاثاء، جامعة العلوم والتكنولوجيا، على أبرز إنجازات الجامعة والتحديات التي تواجه مسيرة التعليم في المملكة.

وقالت العين الجاغوب، إن الزيارة تأتي ضمن سلسلة زيارات اللجنة الميدانية ودورها الرقابي والتشريعي، بهدف الاطلاع على واقع قطاع التعليم، والاستماع من المعنيين إلى التحديات التي تواجه القطاع، كونها معنية بملف التعليم وحريصة على تحسين جودته.

وأكدت ضرورة أن تواكب مخرجات التعليم متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي مع دخولنا المئوية الثانية للدولة الأردنية، ومواءمتها مع رؤية التحديث الاقتصادي.

وبينت دور الجامعات في بناء الدولة، وضرورة مواكبة العصر في رفد الإقليم بخريجين من تخصصات مختلفة، لافتة إلى أن الاستثمار في الموارد البشرية والطاقات الشبابية هو ترجمة واقعية للاستثمار في التعليم، وضرورة الاهتمام بطرق التدريس، وتوفير الدعم لتهيئة البنى التحتية.

وأعربت الجاغوب عن فخرها بإنجازات جامعة العلوم والتكنولوجيا، وأهمها التعليم الدامج الذي يترجم العدالة الاجتماعية من خلال انخراط ذوي الإعاقة لكونهم جزءا من المنظومة التعليمية.

من جانبه، ثمن رئيس الجامعة الدكتور خالد السالم، زيارة اللجنة، ودورها الكبير في رفع سوية التعليم العالي، وسعيها المستمر لعقد لقاءات وتنظيم زيارات لمؤسسات التعليم العالي، والعمل على خدمة هذا القطاع المهم.

وعرض السالم لإنجازات الجامعة والتحديات التي واجهتها عبر مسيرتها، مؤكدا عزمها المضي قدما في مواكبة المستجدات العلمية والتكنولوجية للمحافظة على المستوى المتميز على المستويين المحلي والعالمي.

وبين أن الجامعة استندت في خطتها إلى مغذيات هي: رؤية التحديث الاقتصادي، وأهداف التنمية المستدامة المقررة من الأمم المتحدة، مشيرا إلى استراتيجية الجامعة في ترجمة رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في تطبيق الأمن الغذائي والمائي وتلبية احتياجات المملكة من الطاقة عبر التخطيط بعيد المدى، إضافة إلى تميزها في البحث العلمي، وحصولها على جوائز وتصنيفات واعتمادات عالمية.

من جانبهم، أشاد أعضاء اللجنة، باهتمام الجامعة بالطلاب ودورها في دعم المؤسسات الوطنية ببحوث ودراسات علمية تسهم في تحقيق نهضة تنموية في القطاعات المختلفة، معربين عن اعتزازهم بالمستوى الرفيع الذي حققته الجامعة بين نظيراتها من الجامعات العربية والعالمية.

ودار حوار موسع بين أعضاء اللجنة ورئيس الجامعة، بمشاركة عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة حول أبرز التحديات التي تواجه التعليم الجامعي.

وشارك في الزيارة أعضاء اللجنة الأعيان: مقرر اللجنة الدكتور يعقوب ناصر الدين، والدكتور ياسين الحسبان، والدكتور لبيب الخضرا، والشيخ طلال الماضي، والدكتورة عبلة عماوي، والدكتورة ميسون العتوم.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق