“الوطنية للتشغيل والتدريب” توقع اتفاقية تعاون مع نقابة المهندسين

هلا أخبار – وقعت الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب، اليوم الخميس، اتفاقية تعاون مع نقابة المهندسين الأردنيين في مجال تدريب وتأهيل المهندسين.

ووقع الاتفاقية؛ مدير عام الشركة العميد الركن عبد ربه الجرابعة، ونائب نقيب المهندسين المهندس فوزي مسعد.

وأكد العميد الركن الجرابعة، اعتزازه بعلاقات التعاون مع نقابة المهندسين، مبينًا أن الاتفاقية تأتي التزاماً من الشركة بواجبها تجاه المجتمع المحلي؛ لتوعيته بأهمية العمل المهني، وتنفيذ برامج مختلفة خدمة للمتدربين عامة، والمهندسين خاصة.

وأضاف أن الشركة الوطنية مستمرة في توقيع الاتفاقيات مع مؤسسات القطاعين العام والخاص؛ حرصا على المساهمة في التطوير والتدريب، والتعليم في المجالات المهنية وربطها بالتكنولوجيا.

من جانبه، قال نائب نقيب المهندسين، إن الاتفاقية تأتي في إطار سعي النقابة؛ لإيجاد فرص تدريب وتشغيل لمنتسبيها، مركزة على التعاون في مجال توعية المجتمع نحو أهميّة العمل المهني، من خلال التعاون بتنفيذ البرامج التدريبية في أكاديمية المهندسين للتطوير والتدريب الهندسي، إضافة إلى تثقيف المتدربين، وتأهيلهم؛ لممارسة المهنة في مجالات تكنولوجيا الاتصالات “ICT” وغيرها.

وأشار إلى أن الهدف من الاتفاقية يأتي في إطار إجراء الدراسات المسحية المشتركة للمهن المطلوبة لسوق العمل الأردني، في قطاع تكنولوجيا الاتصالات والكهروميكانيك، وأمن المعلومات وبرامج “BTEC”، مبينًا مساهمتها في دعم التدريب المهني، والتقني عبر برامج تدريبية متخصصة للشباب، وتنمية المجتمع المحلي من خلال تصميم، وتنفيذ برامج تدريبية ذات جودة عالية تساهم في توفير الأيدي العاملة في مختلف القطاعات.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق