“إسرائيل” تدعو محكمة العدل الدولية لرفض طلب وقف حملتها في غزة

هلا أخبار – رفضت إسرائيل الجمعة، الاتهامات التي وجهتها إليها جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة بأن العملية العسكرية التي تنفذها في قطاع غزة هي حملة إبادة جماعية تهدف للقضاء على السكان الفلسطينيين ووصفتها بأنها “قصة مشوهة بشكل صارخ”.

وكانت قد بدأت محكمة العدل الدولية، اليوم الثاني من جلسات الاستماع في قضية تطالب فيها جنوب أفريقيا بوقف فوري للحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة إذ تقول إن إسرائيل ترتكب إبادة جماعية ضد الفلسطينيين.

وتسعى إسرائيل، إلى الإفلات من اتهامات وجهتها إليها جنوب إفريقيا، مفادها أن العملية العسكرية التي تنفذها في قطاع غزة هي حملة “إبادة جماعية” تهدف للقضاء على السكان الفلسطينيين.

ودعت قضاة المحكمة إلى رفض طلب جنوب أفريقيا الخاص بوقف هجومها وقالت إن ذلك سيمنعها من الدفاع عن نفسها.

وطلبت جنوب أفريقيا، التي رفعت الدعوى في ديسمبر كانون الأول، من قضاة المحكمة الخميس فرض إجراءات عاجلة تأمر إسرائيل بالوقف الفوري لهجومها.

وقالت إن الهجوم الجوي والبري الإسرائيلي، الذي دمر مساحات واسعة من القطاع الساحلي الضيق وقتل أكثر من 23 ألف فلسطيني وفقا للسلطات الصحية في غزة، يهدف إلى “القضاء على السكان” في قطاع غزة.

ورفضت إسرائيل اتهامات ارتكاب إبادة جماعية ووصفتها بأنها لا أساس لها، وقالت إن جنوب أفريقيا تعمل كبوق للمقاومة الفلسطينية.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق