محافظ جرش: تكثيف الجولات لمنع الاعتداءات على الغابات

هلا أخبار – دعا محافظ جرش الدكتور فراس الفاعور، إلى تكاتف وتعاون الجميع لحماية الغابات في المحافظة ومنع الاعتداءات عليها بجميع أشكالها وتغليظ العقوبات بحق مرتكبي التعديات على الحراج بهدف التحطيب، خاصة في فصل الشتاء.

وأكد المحافظ خلال لقائه اليوم الأحد، في دار المحافظة، مساعد الأمين العام بوزارة الزراعة للحراج والمراعي المهندس خالد القضاة ومدير الزراعة في محافظة جرش الدكتور فايز الخوالدة ورئيس قسم الحراج المهندس فايز الحراحشة، ضرورة تكثيف الجولات على تلك المناطق التي يكثر فيها الاعتداء من قبل طوافي الحراج وإمكانية زيادة أعدادهم وضبط الأشخاص المعتدين واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحقهم.

من جهته، أشار المهندس القضاة، إلى أن الوزارة تعطي أهمية للحفاظ على الثروة الحرجية والغابات، وأن الخطط الرقابية الميدانية المكثفة أسهمت خلال السنوات الثلاث الأخيرة في انخفاض نسبة التعديات والحرائق على الغابات، مؤكدا ضرورة التعاون والتشبيك بين جميع المؤسسات والقطاعات المعنية بمحافظة جرش لمنع التعديات بجميع أشكالها والمحاسبة القانونية الرادعة بحق المعتدين على هذه الثروة الوطنية التي لا تقدر بثمن.

بدوره، عرض الدكتور الخوالدة، الإجراءات التي تنفذها المديرية لتحقيق هدف الحماية من خلال الطوافين في قسم الحراج المنتشرين بين الغابات والأشجار الحرجية.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق