البترا.. جلسة حوارية تناقش تعزيز دور المرأة اقتصاديا

هلا أخبار – أقامت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي بالتعاون مع مشروع مكانتي الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، جلسة حوارية للتعريف بالمشروع وأهدافه والدور الذي سيؤديه في لواء البترا.

وركزت الجلسة التي ترأسها رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور فارس البريزات بحضور مفوض التنمية المستدامة الدكتورة فاطمة الهلالات على أن المشروع يسعى لتعزيز مشاركة المرأة في الحياة الاقتصادية وتعزيز دورها القيادي من خلال العمل في القطاع الخاص.

وقال البريزات إن السلطة من أهدافها التنموية تطوير عمل منظمات المجتمع المدني وتوفير برامج تدريبية تنموية تتناسب مع احتياجات المجتمعات المحلية وإيجاد فرص عمل منظمة ومستدامة ضمن بيئة عمل آمنة خاصة للمرأة وتعزيز دورها القيادي، وزيادة انتاج الحرف والصناعات الابداعية، وإحياء تجارب سياحية مختلفة في المنطقة.

وأضاف البريزات أن المنطقة بحاجة إلى المزيد من المشاريع التي تُسهم في تعزيز جهود تمكين المرأة في مختلف المجالات وتطوير مسارات محددة لرفع كفاءة العاملات في إنتاج الحرف والمنتوجات اليدوية.

من جانبها أكدت الهلالات أن السلطة من خلال خطتها التنموية التي تهدف الى تحقيق التنمية المستدامة بمحاورها الاقتصادية والثقافية والاجتماعية وتمكين المرأة من خلال برامج توعية وتثقيف وبرامج تدريب لغايات التشغيل لايجاد فرص عمل ضمن بيئة عمل آمنة وسهلة الوصول تشمل كافة مناطق لواء البترا، كما أنها بدأت بإطلاق ورشات تدريبية مكثفة للسيدات في منطقة أم صيحون، وستعمل على توفير عدد من المشاريع الهامة التي تساهم في تمكين المرأة.

كما ناقش اللقاء التحديات التي تواجهها المنطقة في قطاع الاستثمار وسبل تجاوزها، بما ينعكس ايجاباً على الاقتصاد المحلي في اللواء ذو الخصوصية السياحية.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق