قطر.. وصول سابع دفعة من جرحى قطاع غزة للعلاج بالدوحة

هلا أخبار – أعلنت قطر، الاثنين، وصول الدفعة السابعة من الجرحى الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة للعلاج في العاصمة الدوحة.

وقالت وزارة الخارجية في بيان: “استقبلت دولة قطر اليوم الدفعة السابعة من الجرحى الفلسطينيين بقطاع غزة، تمهيدًا لعلاجهم بالدوحة، ضمن مبادرة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد، لعلاج 1500 فلسطيني من القطاع”.

وبيّنت الخارجية أن “هذه المبادرة تأتي استمرارًا لدعم قطر الثابت وجهودها المستمرة للتخفيف عن الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، بالتعاون مع مختلف الشركاء الإقليميين والدوليين”.

والخميس، استقبلت قطر الدفعة السادسة من الجرحى الفلسطينيين بقطاع غزة، تمهيدا لعلاجهم بالدوحة، وفق المصدر نفسه.

وفي السياق، قال مدير مكتب وزير الدولة للتعاون الدولي بالخارجية القطرية، حمد المالكي: “استقبلت قطر الدفعتين السادسة والسابعة، بالتعاون مع الجانبين الفرنسي والإيطالي، حيث تم نقل المصابين من قطاع غزة مرورًا بالمستشفيين الإيطالي والفرنسي في العريش (المصري) وصولاً إلى الدوحة”، بحسب البيان ذاته.

وأمس الأحد، جددت وزارة الصحة في غزة مناشدتها لـ”الأطراف الدولية بتوفير آليات جديدة تضمن مغادرة الجرحى والمرضى للعلاج بالخارج”.

وكان متحدث الوزارة الفلسطينية أشرف القدرة، أكد في 11 يناير/كانون الثاني الجاري وجود 6 آلاف و200 إصابة، في “حاجة ماسة للعلاج بالخارج لإنقاذ حياتهم”.

الأناضول





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق