الاحتلال يعتقل 85 فلسطينيا بينهم طفلان وامرأتان

هلا أخبار – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، 85 فلسطينيا بينهم طفلان وامرأتان، وأسرى سابقون من مناطق مختلفة في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، في بيان مشترك، إن قوات الاحتلال تواصل تنفيذ عمليات اقتحام واسعة أثناء حملات الاعتقال في المدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية، يرافقها عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين والقتل العمد، ومصادرة المركبات والأموال إضافة إلى عمليات تخريب واسعة تطال البنى التحتية.

وأشار البيان إلى أن حصيلة الاعتقالات منذ السابع من تشرين الأول الماضي، ارتفعت إلى نحو 6065، وتشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وفي السياق، قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن مسلسل جرائم القتل اليومية التي يشنها جيش الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية، وآخرها استشهاد 4 في طولكرم، و5 في نابلس، هو حرب إبادة شاملة على الشعب الفلسطيني.

وأضاف أبو ردينة في بيان أن الاحتلال يحاول بشتى السبل جر المنطقة بأسرها إلى العنف والتدمير عبر مواصلته سياسات الإبادة والقتل والتدمير وسرقة الأرض الفلسطينية وحجز الأموال الفلسطينية والاستيطان وإرهاب المستوطنين، في ظل صمت دولي غير مقبول، مشيرا إلى أن هذه السياسات العدوانية لن تجلب الأمن والاستقرار لأحد، والحل الوحيد هو حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة كاملة في أرضه ووطنه وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق