منظمة التحالف الدولي من أجل التنمية المستدامة تنشئ مكتبا إقليميا في الأردن

هلا أخبار – أعلنت منظمة التحالف الدولي من أجل التنمية المستدامة (UNASDG) uk إنشاء مكتب إقليمي في الأردن، ليكون رديفا لها في منطقة الشرق الأوسط لتقديم الخدمات ومتابعة خطط وبرنامج المنظمة حتى عام 2030.

وقالت المنظمة في بيان اليوم الخميس وصل وكالة الأنباء الأردنية نسخة منه إن إنشاء المكتب يأتي ضمن خطط الدعم الفني وبناء القدرات في قطاعات ترتبط بالصحة والطاقة والمياه والمناخ والمحيطات والتوسع الحضري والنقل والعلوم والتكنولوجيا.

والمكتب سيباشر أعماله مطلع شهر شباط المقبل، ويتولى المهندس ديفيد الريحاني منصب المدير التنفيذي للمكتب، ونجود الدقس منصب مساعد المدير التنفيذي ومديرية العلاقات الدولية والناطق الرسمي للمكتب، ورعد أبو تايه منصب المستشار للشؤون الرسمية وتطوير المشاريع.

وأشاد رئيس مجلس إدارة منظمة (UNASDG) السيناتور روبن إيجولف بالدور الذي يقوم به جلاله الملك عبدالله الثاني في دعم برامج التنمية المستدامة، وحرصه المستمر على الشراكة بين القطاعين العام والخاص في خدمة المجتمعات والمناطق النائية، متمنيا النجاح والتوفيق لفريق العمل بالمكتب لتقديم خدمات فعالة تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

يشار إلى أن منظمة (UNASDG) هي إحدى مجموعة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وتهدف إلى تسهيل التعاون الدولي من أجل مصلحة الإنسانية، وتعزيزها وتمكينها.

ويعتمد نشاط المنظمة على أهداف التنمية المستدامة التي حددتها الأمم المتحدة لتحسين الحياة في جميع أنحاء العالم حتى عام 2030.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق