افتتاح المركز الريادي للأبحاث التطبيقية الأكاديمية بـ”الهاشمية”

هلا أخبار – افتتح رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور فواز الزبون، اليوم الثلاثاء، المركز الريادي للأبحاث التطبيقية الأكاديمية في إدارة الرعاية العلاجية وخدمة المرضى، والصيدلية التشبيهية، ومختبر جهاز التحليل الطيفي.

وحضر الافتتاح مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات، ونقيب الصيادلة الدكتور محمد العبابنة، وممثلو القطاعات الصيدلانية والدوائية، والخدمات الطبية، وجمعية مالكي مستودعات الأدوية، وجمعية شركات الأدوية العالمية.

وأكد الزبون، أن افتتاح مركز ريادي وصيدلية تشبيهية ومختبر لجهاز طيفي، يعد باكورة انطلاقة علمية ريادية للجامعة التي أصبحت تضاهي أرقى الجامعات العربية والعالمية بسمعتها العلمية والبحثية والأكاديمية.

وأوضح أن الجامعة تتطلع إلى المزيد من التألق والنجاح خاصة لكلية الصيدلة في ضوء إنجازاتها الأخيرة من إفتتاح برنامج للماجستير في كلية الصيدلة، وتسكين المؤهلات الوطنية، والاتساع في نوعية وعدد المختبرات، إضافة إلى النجاح الكبير في ملف التدريب المتخصص ورفع كفاءة مخرجات التعليم وقياس مؤشرات التوظيف والنجاح في قيادة المشاريع الصيدلانية الريادية.

بدوره، قال مدير المركز الريادي للأبحاث التطبيقية الأكاديمية في إدارة الرعاية العلاجية وخدمة المرضى الدكتور مهند عودة، إن المركز يقدم منح تدريبية موجهة إلى القيادين الأردنيين في مجال التمكين الشخصي وتعزيز التنمية الذاتية، ويضطلع بدور فاعل في إنشاء البورد الصيدلي العربي والامتحان السنوي للصيادلة ضمن إتحاد الصيادلة العرب وشراكات ريادية مع الجامعات والمؤسسات ذات الصلة في الدول العربية الشقيقة.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق