مذكرة تفاهم بين “العلوم والتكنولوجيا” والأكاديمية الدولية للصحة

هلا أخبار – وقعت جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، والأكاديميّة الدولية للصحة المجتمعية (أياف)، اليوم الثلاثاء، مذكّرة تفاهم، تهدف إلى تعزيز الشراكة بين المؤسستين في مجالات دعم النظم الصحية.

ووقع المذكرة عن الجامعة رئيسها الدكتور خالد السالم، وعن الأكاديمية المدير التنفيذي الدكتور محمد الطراونة.

وتضمنت المذكرة تعزيز التعاون في مجال بناء القدرات البشرية في قطاع الصحة العامة، وتقديم الاستشارات لدعم المبادرات الصحية، وإجراء الدراسات والبحوث ذات الصلة بتطوير واقع الصحة العامة والخدمات الصحية، وتسهيل تبادل الخبرات والطلبة وتنظيم المؤتمرات والندوات في المجالات الصحية والأكاديمية.

وأكد الدكتور السالم، أهمية الدور الحيوي الذي تقوم به الجامعة في إدارة الصحية العامة من خلال توفير برامج تعليمية متخصصة يمكن من خلالها تنمية مهارات الإدارة الصحية لدى الطلبة، وتزويدهم بالمعرفة والخبرة العملية اللازمة.

من جهته، أشار الدكتور الطراونة إلى أهمية الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين، وضرورة تعزيز التثقيف والقدرات في مجال الصحة العامة مع الجامعة لما تتمتع به من تجارب رائدة ومميزة، مبينا أهمية تنفيذ البرامج والمشاريع المشتركة، ودعم الأنشطة والمبادرات المتفق عليها، وتقديم الدعم الفني عند الحاجة.

يشار إلى أن الأكاديميّة الدوليّة للصحّة المجتمعيّة (أياف)، هي مؤسسة تعليمية غير ربحية تختص بالتعليم والتدريب الموحد في مجال الصحة العامّة والموجه بشكل احترافي والقائم على الممارسة، وتهدف إلى الاستجابة للاحتياجات الحاليّة والمتوقّعة وإقامة شراكات بين دول إقليم شرق المتوسّط (EMR)، وتحقيق التآزر فيما بينها من أجل رفع مستوى التّثقيف وبناء القدرات في مجال الصحّة العامّة.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق