وزير الصحة: خارطة للتغطية الشاملة واستراتيجية للسياحة العلاجية

هلا أخبار – التقت لجنة الصحة والبيئة والسكان في مجلس الأعيان، برئاسة العين الدكتور ياسين الحسبان، اليوم الثلاثاء، وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، للاطلاع على خطوات تنفيذ استراتيجية الوزارة للأعوام 2023-2025، ومدى مواءمتها مع مخرجات رؤية التحديث الاقتصادي.

وقال العين الحسبان، إن الاجتماع جاء للاستماع حول مدى تحقيق وزارة الصحة لتنفيذ برامج خطتها الاستراتيجية، إلى جانب كفاءة وفعالية التحول الرقمي في القطاع، إضافة إلى استراتيجية الوزارة حول إدارة الأزمات والكوارث والتغير المناخي.

وأشار إلى أهمية وجود مؤسسة تعنى بالسياسات والاستراتيجيات لجميع مكونات القطاع الصحي وتعمل كعقل مركزي للتنسيق والتشبيك بين جميع أطراف القطاع.

وكشف الوزير الهواري، عن خارطة طريق للتغطية الصحية الشاملة، واستراتيجية السياحة العلاجية، موضحا أن استراتيجية الوزارة 2023-2025 عصرية وقابلة للتطبيق بمؤشرات مهمة قابلة للقياس تنعكس نتائجها على الأداء والتحسين في الخدمة الصحية المقدمة.

وأشار بحضور عدد من المدراء المعنيين في الوزارة، إلى أنه جرى إعداد الاستراتيجية التزاما مع الرؤى الملكية السامية، وتحديدا رؤية التحديث الاقتصادي، ومواءمتها مع خارطة تحديث القطاع العام.

بدورها، عرضت مديرة مديرية إدارة المشاريع والتخطيط والتعاون الدولي في الوزارة المهندسة هدى عبابنة، المبادرات والأولويات في رؤية التحديث الاقتصادي المعنية بالرعاية الصحية والمكونة من 8 مبادرات.

وأكدت أنه يجري العمل حاليا على عدة مشاريع، هي، تعزيز سلاسل التزويد، وتأسيس المستشفى الافتراضي، وتأسيس مركز المحاكاة، وأتمتة خدمات للوزارة معنية بتراخيص المهن وإعادة الترخيص والتطوير المهني المستمر، وتحديث وتطوير مستشفيات البشير، والتوسع بحوسبة المستشفيات والمراكز الصحية، والتوسع في خدمة توصيل الأدوية.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق