اتفاقية أردنية مصرية لإنشاء “كابل بحري” لربط الاتصالات

هلا أخبار – وقعت في القاهرة، اليوم الخميس، اتفاقية أردنية مصرية لإنشاء الكابل البحري “كورال بريدج” وهو أول كابل بحري لربط الاتصالات بين المملكة وجمهورية مصر العربية عبر مدينتي العقبة، وطابا.

ووقع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي المؤسس لشركة نايتل لتزويد خدمات الاتصالات في الأردن المهندس إياد ابو خرما، وعن الشركة المصرية للاتصالات الرئيس التنفيذي المهندس محمد نصر، بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري الدكتور عمرو طلعت والسفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة.

وأكد الوزير طلعت أن إنشاء الكابل البحري بين مصر والأردن يعزز من الجهود المبذولة لتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. ويأتي ثمرة للمباحثات خلال الفترة الماضية لتعزيز التعاون المشترك في مجال البنية التحتية الرقمية الدولية.

من جهته، أشار العضايلة إلى التعاون المثمر بين مصر والأردن في قطاع الاتصالات، وكذلك التعاون البيني المتنامي ومتعدد المجالات بين الأردن ومصر، وحرصهما على تحقيق التكامل في قطاعاتٍ حيوية، الأمر الذي يتفق مع الرؤية التي يتبناها جلالة الملك عبدالله الثاني وفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتعزيز العلاقات الأردنية المصرية المشتركة والفاعلة.

بدوره، قال المهندس نصر إن الكابل يمثل ركيزة أساسية في استراتيجيتنا لتوسيع التواجد بدول الجوار اعتمادًا على ما يتميز به الأردن من موقع استراتيجي، وتميز خبرة شركة نايتل في البنية التحتية بالأردن.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق