افتتاح الملتقى الأول للشعر والشعراء في البلقاء

هلا أخبار – افتتح أمين عام وزارة الثقافة الدكتور ماهر نفش، أمس ملتقى البلقاء الأول للشعر والشعراء الذي نظمه منتدى اسود البلقاء الثقافي، بمشاركة شعراء من فلسطين والعراق وسوريا، وممثلين أردنيين.

وقال مدير ثقافة البلقاء وصفي الطويل، بحضور رئيس مجلس محافظة البلقاء إبراهيم العواملة، إن الملتقى جاء ضمن جهود الوزارة لإثراء العمل الثقافي، بالشراكة مع مختلف الجهات، لافتاً إلى أن الملتقى سيتيح في الأعوام المقبلة أكثر من جلسة ليكون هناك فرصة للمتلقي لأخذ مساحة أوسع من المادة الأدبية.

من جهته، قال رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس محمد الحياري، إن الدراما الأردنية تشكل إرثا للأردن، وركنا أساسيا للدولة منذ البدايات في إبراز الهوية الأردنية، مشيراً إلى جهود جلالة الملك بشأن القضية الفلسطينية في جميع المحافل الدولية لإظهار معاناة أشقائنا الفلسطينيين وغطرسة الاحتلال.

وأكد ضيف مهرجان السلط للشعر الفنان الأردني شايش النعيمي، أهمية الشعر بتوثيق آلية عيش الحضارات السابقة، لافتا إلى أنه يعمل على إنتاج برنامج ثقافي عن الأردن وتاريخ الحضارات التي مرت على الأردن.

وقال رئيس المنتدى الشاعر شاهر ابو رمان، إن الملتقى يهدف إلى التوسع بالأعمال الثقافية إلى الدراما لأنها على المدى القصير لن تمكن المتلقي من إيصال رسالته الفنية.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق