الاحتلال يعتقل 25 فلسطينيا من الضفة

هلا أخبار – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الجمعة، 25 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم امرأة، وجريح، وأطفال.

وأفادت هيئة الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك، بأن عمليات الاعتقال تركّزت في بلدة باقة الحطب شرق قلقيلية، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات جنين، والخليل، وطوباس والأغوار الشمالية، وطولكرم، والقدس، وإلى جانب ذلك تواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، والاستيلاء على الأموال، والمركبات.

وأشار البيان إلى ارتفاع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من تشرين الأول/أكتوبر، إلى نحو 6485، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وأوضحت الهيئة والنادي أن حملات الاعتقال المتواصلة والمتصاعدة بشكل غير مسبوق، تأتي في إطار العدوان الإسرائيلي الشامل على شعبنا، والإبادة المستمرة في غزة، بعد السابع من تشرين الأول/أكتوبر، والتي استهدفت كافة الفئات من أطفال، ونساء، وكبار السن، ومرضى.

وأشارت إلى أن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقًا.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق